غيل باوزير( المندب نيوز) خاص

وفقاً لتوجيهات اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت-قائد المنطقة العسكرية الثانية للاهتمام بالقرى النائية ومدها بالمشاريع الحيوية والخدميه دشن الأستاذ ناصر أحمد القرزي مدير عام مكتب وزارة النقل بساحل حضرموت مشروع تركيب مضخة وغاطس وكافة ملحقاته بمنطقة عبدالله غريب  بمديرية غيل باوزير .

ويستفيد من المشروع قرابة ال400نسمه وحيث تعتبر المضخة من افضل المضخات والاصليه فتمتاز بمحرك فرنكلين 26كيلو وغطاس قرند فوز 15 ريشه 46sb يضخ ضغط ماء مابين 750-850 لتر في الدقيقه وبكلفة اجمالية بلغت 7,000,000ر.ي(سبعة مليون ريال يمني) .

وقال الاستاذ ناصر القرزي مدير عام مكتب وزارة النقل بساحل حضرموت نحن سعداء جداً بتدشين هذا المشروع الحيوي والمهم ليغذي تلك المناطق التي حرمت من المياه لفترة طويلة مما سببت معاناة للاهالي في الحصول عليها خاصة بعد ان خرجت المضخة السابقة عن الجاهزية .

مشيراً ان تنفيذ المشروع يعتبر ضمن مشاريع بند التنمية الإجتماعية الممولة من حصة  تنمية المناطق والقرى المجاورة  من ميزان عبدالله غريب الذي يولي الاشراف عليه مكتب وزارة النقل ، وتخصص هذه الحصة باشراف المحافظ”البحسني” ومكتب وزارة المالية  وتنفيذ مكتب وزارة النقل وبالتنسيق مع السلطة المحلية بمديرية غيل باوزير و المستفيدين في تلك المناطق .

مؤكداً قمنا بتنفيذ العديد من المشاريع في عدة جوانب صحية وتعليمية منذ عام 2018م وحالياً نعمل على تنفيذ مشاريع ضمن خطة 2019م بحسب ً أولويتها واهميتها لتسهم اسهام فعال في تدوير عجلة التنمية وخدمة المواطنين.

وتقدم الاستاذ سالم الاشولي رئيس لجنة مياه الشرب بمنطقة عبدالله غريب بكلمة نيابة عن الاهالي بالشكر  الجزيل لمحافظ المحافظة و لمكتب وزارة النقل بساحل حضرموت ممثلاً بالمدير العام الاستاذ ناصر القرزي والسلطة المحلية  على أنجازهم لهذا المشروع الذي سيخفف من معاناتهم كثيراً.

معبراً عن الارتياح الشديد والسعادة البالغة  من قبل الأهالي بعد رويتهم عودة المياه إلى بيوتهم لتخفف عن كاهلهم جلب المياه عبر الوايتات(بوز المياه)  ، داعيا إلى المزيد من الاهتمام لمثل هذه المشاريع الحيوية الهامة.

ترك الرد