غيل باوزير : شحير تزف 46عريس وعروس في زواجها الجماعي الثالث

544

شحير(المندب نيوز )خاص

انطلقت بمدينة شحير الساحلية بمحافظة حضرموت مراسيم وفعاليات الزواج الجماعي الثالث للفترة من 13-14يوليو 2019م.
وبرعاية الدكتور عدنان محمد حمران مدير عام مديرية غيل باوزير ، احتضن مسجد جامع شحير عصر السبت 13يوليو 2019م مراسيم عقد النكاح لعدد 46شاب وشابه المشاركين في الزواج الجماعي الثالث بمدينة شحير وضواحيها بحضور اللواء أحمد عوض بن جوهر ، مستشار محافظ حضرموت للشؤون الأمنية والدكتور عدنان محمد حمران مدير عام مديرية غيل باوزير ، وأعضاء المجلس الاستشاري واللجنة الاساسية بالزواج الجماعي.
وافتتح الإعلامي عبدالله عمر الشعملي ، مراسيم العقد مرحبا بالضيوف وجميع الحضور رافعاً التهاني والتبريكات للعرسان المشاركين في النسخة الثالثة .
ثم ألقى كلمة الشيخ الدكتور صادق سالم بن طيير ، إمام وخطيب جامع شحير-مسؤول العلاقات العامة بجماعي شحير الثالث تحدث في مستهلها عن نعمة الزواج في الإسلام ومقاصده وحكمه العظيمة ومنها السكن والأمن النفسي مستدلا بقوله تعالى (ومن آيته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها..) وكذلك الأسرة المتينة القائمة على عقد متين وحقوق وواجبات .
وتطرق الشيخ بن طيير الى مقاصد الزواج الجماعي في ترسيخ مبدأ التكافل الإجتماعي وتيسير الزواج على الشباب والفتيات والقضاء على كثير من منكرات الأفراح.
وقال بفضل الله وتيسيره ثم بجهود ثلة من هذه المدينة وصل المشروع إلى نسخته الثالثة سائلاً الله أن يبارك للعرسان ويجمع بينهم في خير.
وتوجه الشيخ صادق بن طيير بالشكر والتقدير للأيادي البيضاء أهل الخير والإحسان والجود على مشاركتهم ومساهمتهم في إنجاح الزواج .
وعقب ذلك ألقى المأذون الشرعي بشحير الأستاذ خالد سعيد الرامي خطبة النكاح وشاركه في عقد النكاح الأستاذ عبدالرحمن بلفقيه باوزير .
وبعد انتهاء مراسيم عقد النكاح استقبل العرسان وأولياء أمور العرائس جموع المهنئين في ساحة العيد بجانب المسجد الذين اصطفوا في طوابير منتظمه لتقديم التهاني والتبريكات .
يذكر أن فعاليات الزواج الجماعي الثالث شهدت مساء اليوم تناول وجبة العشاء بعد صلاة المغرب بساحة مجمع المدارس ولعبة العدة الشعبية ، وستشهد مهرجان الحفل الشبواني بمشاركة كوكبة من الشعار الحضارم .

من _اللجنة الإعلامية للزواج الجماعي الثالث بمدينة شحير وضواحيها.

LEAVE A REPLY