أمن الشحر يطلق برنامج إرشادي وتثقيفي للضباط والافراد

307

الشحر (المندب نيوز )اعلام أمن الشحر

بتوجيهات من مدير أمن الشحر العقيد صلاح سالم المشجري ، أطلقت إدارة أمن الشحر صباح يوم امس الاحد البرنامج الإرشادي والتوعوي الذي يهدف إلى تثقيف الضباط ، والأفراد بالعلوم الأمنية والشرطوية لتطوير قدراتهم والرفع من كفاءتهم .
وفي مستهل هذا البرنامج ألقى المساعد خالد دحدح مدير إدارة الدفاع المدني بالشحر محاضرة إرشادية للضباط والأفراد تمحورت في أهمية إدارة الدفاع المدني ، وأهدافها وواجبات رجال الاطفاء في مكافحة الحرائق والإسعاف والتعامل مع الظروف الطارئة الفورية ، والحفاظ على سلامة الناس وممتلكاتهم ونشر الطرق التوعوية للتعامل مع الحرائق والكوارث التي قد تحصل وكيفية التعامل مع عملية الإنقاذ والإجلاء للمواطنين من قبل فريق الدفاع المدني أثناء وقوع الحرائق والكوارث .
وقدم “دحدح” إحصائية للحرائق التي وقعت في مدينة الشحر خلال النصف الأول من عام 2019 التي بلغت ( 32) حالة حريق بين متوسطة وطفيفة جميعها تم السيطرة عليها من قبل الدفاع المدني ، فيما بلغت الإصابات من جراء هذه الحرائق ( 4) إصابات وحالة وفاه واحدة ، اما عمليات الإنقاذ واحدة وقعت في مسيال وادي العيص إثر السيول .
وقد بلغت الخسائر المادية حوالي ( تسعة ملايين وخمسمائة وثمانون ألف ريال يمني ) .
وكانت إدارة الدفاع المدني قد نفذت خلال الفترات الماضية عدة محاضرات توعوية استهدفت المدارس والثانويات والملتقيات الشبابية .
ويتواصل هذا البرنامج التوعوي والإرشادي الذي يهدف إلى تثقيف منتسبي السلك الأمني من خلال إقامة محاضرات في المرور ، والأدلة الجنائية ، والبحث الجنائي ، والأحوال المدنية .

LEAVE A REPLY