المكلا (المندب نيوز) خاص

وصف المحلل السياسي الجنوبي منصور صالح، حديث شخصيات بارزة في الشرعية اليمنية عن خذلان التحالف العربي للحكومة بالنكتة معتبرا إياها بالمعترفة بأداء الشرعية الضعيف و الذي خذلها مع الشعب اليمني والتحالف العربي

وأعتبر منصور صالح في أتصال أجراه مع “سبوتينك” أن الحكومة اليمنية تعيش حالة من التخبط جعلتها عاجزة عن تقديم مبررات مقنعة للمجتمع الدولي واليمنيين كافة.

وتابع صالح ” هناك أصوات تتعالى في الشرعية اليمنية لتعليق فشلها على التحالف العربي مؤكدا بأن الشرعية مغطاة بالفساد وبالفشل الذريع في إدارة الأزمة “

وأوضح المحلل السياسي الجنوبي أن التحالف وبالتحديد الإمارات قدم للشرعية دعما عسكريا وسياسيا واقتصاديا سخيا، بل تجاوز ذلك بأن خاض المعركة نيابة عنهم، كما قدم مشايخ وأمراء إماراتيون أرواحهم انتصارا لمشايخ يمنيين يقيمون في فنادق الرياض ويمتهنون التجارة في أوروبا وتركيا.

وكان اللواء محسن خصروف مدير دائرة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني اليمني، قال في حديث مع تلفزيون اليمن الحكومي إن التحالف لم يقدم للجيش اليمني أسلحة ثقيلة وإن الجيش يقاتل بأسلحة خفيفة ومتوسطة، مضيفا أن التحالف يدعم بطائراته ومدفعية الجيش اليمني وهو ما جعل الجيش مرتهنا للتحالف.

وتم تداول أنباء نسبت لمصادر عسكرية يمنية أن الرئيس عبد ربه منصور هادي أمر بإيقاف مدير دائرة التوجيه المعنوي اللواء محسن خصروف عن عمله وإحالته للتحقيق.

وقال المصدر ذاته إن ذلك الإجراء جاء بعد أيام من انتقادات وجهها خصروف للتحالف السعودي الإماراتي بسبب بطء الدعم الذي يقدمه للجيش اليمني ومنعه من حسم المعارك.

ترك الرد