شبوة : هيئة الأراضي تعترض على قرار المحافظ وتؤكد استحالة القبول به

318

عتق (المندب نيوز )خاص

أصدرت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني إعتراضا على قرار محافظ شبوة بشأن تغيير مدير عام الهيئة فرع بمحافظة شبوة محمد مبارك بن ناجي ، وتكليفه لمدير آخر.
وشددت رئاسة الهيئة في مذكرة إعتراضها على عدم تخليها عن صلاحياتها واختصاصاتها التي تضمنها القوانين المنظمة لعملها بالإضافة الى وزارة فتوى الشئون القانونية للعام2013م والتي اعتبرت ان الصلاحيات المخولة قانونا لرئاسة الهيئة لا تقتصر فحسب على تعيين مدراء الفروع ومدراء الدوائر بل ايضا على مراقبتهم ومحاسبتهم، مشيرةً إلى ان مايعزز هذا الأمر هو تعميم رئيس الجمهورية لعام2017م والذي وجه بإلزام محافظو المحافظات لإحترام استقلالية الهيئة.
واستندت الهيئة في مذكرتها الموجه لمحافظ شبوة، على قرار إنشاء الهيئة رقم 35 لعام2006م وتعديلاته الذي إعتبر أن الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني هيئة مستقلة تابعة لمجلس الوزراء وهو الأمر الذي يعني عدم التدخل في شؤون الهيئة، مستدلًة بالتعميم الصادر عن رئيس الجمهورية بعام2017م والذي شدد على الإلتزام الصارم بإستقلالية الهيئة وعدم التدخل في شؤون فروعها.
وبحسب المذكرة فإن رئاسة الهيئة لديها أسس قانونية ملزمة تعتمد عليها عند التعيين بحسب مانصت علية اللائحة التنظيمية الصادرة بالقرار الجمهوري لعام2009م مثل المؤهل التخصصي والخبرة العملية والدورات التأهيلية والملف الوظيفي ، معتبرةً بأن قرار محافظ شبوة لا يتضمن أيًا من هذه المعايير، ونوهّت الهيئة بإستحالة قبولها للقرار لما يحتويه من تجاوزات قانونية صريحة.
وطالبت مذكرة الإعتراض الصادرة عن رئاسة الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، محافظ شبوة بالإضطلاع على ماورد فيها والتوجيه بإلغاء قرار التكليف والإبقاء على المدير السابق

LEAVE A REPLY