أبين (المندب نيوز) نبيل ماطر

تتواصل لليوم الثاني على التوالي بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين حملة إزالة المفارش العشوائية لبائعي الخضار والفواكة والاسماك وكذلك رفع مخلفات الورش ومظاهر البسط على الطريق العام التي تشوه وجه المدينة التي تتسبب بإعاقة الطريق وتشكل ازدحاماً كبيراً .

وتأتي هذه الحملة بتوجيهات اللواء الركن ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين وتنفيذ المجلس الاهلي لابناء مدينة زنجبار بقيادة الدكتور ناصر عكف واعضاء اللجنة بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بزنجبار وصندوق النظافة وتحسين المدينة و الاشغال العامة ذلك لمعالجة الظواهر السلبية وإزالة أي اعتداءات من الشوارع بهدف الحفاظ على الصورة الجمالية والمشهد الحضاري لزنجبار .

وشملت الحملة رفع المخالفين من اصحاب المطاعم و المشارب وتحويل سيارة البطاط من امام محلات باخميس وادخالها الى السوق وكذا فتح الشارع الفرعي لحي العصلة لمقابل لشارع الرئيسي وكذلك الشارع الخلفي امام بوابة سوق الاسماك و سوق القات و تم إزالة العوائق العشوائية ومخلفات الورش ومظاهر البسط على الطريق العام التي تشوه وجه المدينة و تسبب بإعاقة الطريق وتوجية انذار نهائي لحراج اللحجي و المشارب والمطاعم المخالفة .

حيث لاقت هذه الحملة ارتياحاً واسعاً لدى عامة الناس خاصة وان الافتراش و البسط على الشارع او الطريق وما يسببه من ازدحام في حركة مرور يعيق حركة السير يعد ذلك مظهراً وسلوك غير حضاري .

ترك الرد