شبوة (المندب نيوز )اعلام الجمعية

برعاية محافظ محافظة شبوه الاستاذ محمد صالح بن عديو دشن صباح اليوم الخميس 18 يوليو وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي لمروق برنامج امحني فرصة بنسخته الثالثة لشباب وفتيات محافظة شبوة والممول من جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية بالكويت الشقيق وتنفيذ جمعية رعاية طالب العلم بحضرموت – المكلا وتمثل البرنامج في اطلاق خمسة دورات مهنية خاصة بصيانة ولف المحركات والمواطير الكهربائية و الخياطة والتطريز وصناعة البخور والكوافير .
ويستهدف هذا البرامج (امنحني فرصة في نسخته الثالثة ) لمدة شهرين بناء القدرات المهنية لحوالي تسعين شابا وشابة بشبوة .
وخلال تدشين البرامج في كل من مركز التعليم المستمر بكلية المجتمع ومعهد خطوة بخطوة بالمحافظة عبر الوكيل الدكتور عبدالقوي لمروق عن سعادته بتدشين هذه البرامج المهنية التي يستفيد منها كوكبة كبيرة من ابناء المحافظة ، منوها باهمية التكوين المهني في حياة الشباب والمجتمع ، مؤكدا على دوره في تأسيس النهضة الاقتصادية للشعوب وبناء قواعد تطورها الصناعي والتقني .
داعيا الى مواصلة هذه البرامج المهنية التي تهدف الى تمكين الشباب والشابات من اكتساب المهارات العملية التي تؤهلهم لسوق العمل وتؤمن لهم مصدر دخل يعينهم على تحسين مستوى ظروف حياتهم المعيشية .
من جانبه اوضح المدير التنفيذي لجمعية رعاية طالب العلم المهندس وسيم ربيحان بان برنامج امنحني فرصة في نسخته الثالثة يتسهدف التمكين المهني 375 شابة وشابة في محافظات عدن وشبوة وحضرموت وبتمويل من جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية بالكويت الشقيق .
وتطلع بأن يكتب المشاركين والمشاركات في البرامج قصص نجاح حقيقة في حياتهم وتكون مصدر فخر لرعاة مشوار تكوينهم المهني.
وكان عميد كلية المجتمع الدكتور محسن باحاج قد اعلن عن انطلاق فعاليات مركز التعليم المستمر بالكلية بتدشين اليوم اثنين من برامج التدريب الخاصة بالشباب ، منوها بان المركز سيعمل على خدمة الشباب وتأهيلهم مهنيا وعلميا وتمكينهم من ادارة الانشطة الحرفية المدرة بالدخل عليهم .
حضر التدشين مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتقني بالمحافظة ناصر حبتور وعميد كلية التربية بالمحافظة خالد سريع ومدير مركز التعليم المستمر بالكلية الدكتور فواز الخليفي ومديد مكتب التربية والتعليم بمديرية عتق عبدالله بن العمياء .

ترك الرد