عدن (المندب نيوز) خاص: وكالات 

 

قتل 52 مقاتلا من الحوثيين في معارك شهدتها المناطق القريبة من المخا الساحلية  في الساعات الـ24 الماضية، ترافقت مع قصف جوي للتحالف العربي، بحسب ما أفادت الأحد مصادر أمنية وعسكرية .

وأوضح مصدر طبي في المستشفى العسكري في الحديدة “استقبلنا اليوم 38 قتيلا و44 جريحا، وفي ساعة متأخرة من مساء أمس (السبت) 14 قتيلا و11 جريحا، جميعهم تم نقلهم من المخا”، المدينة المطلة على البحر الأحمر .

وقال مسؤول أمني أن المعارك بين الحوثيين والقوات الجنوبية  “تكاد تكون هي الأعنف في الساحل الغربي، وهناك ضحايا لم يتم تسليم جثثهم إلى أهاليهم .”

وعن خسائر  القوات الجنوبية، أفادت مصادر طبية في عدن  عن أستشهاد  14 عنصرا وإصابة 22 آخرين بجروح خلال الأيام الماضية في المعارك ذاتها .

 

وتأتي المعارك والقصف الجوي في إطار عملية عسكرية تشنها القوات الحكومية مدعومة بطائرات وسفن التحالف العربي بقيادة السعودية في منطقة ذباب، على بعد نحو 30 كلم من مضيق باب المندب الاستراتيجي

ووفقا لمصادر عسكرية، فإن الهدف الرئيسي لعملية “الرمح الذهبي” طرد المتمردين الحوثيين من المناطق المطلة على البحر الأحمر على ساحل يمتد بطول نحو 450 كلم، عبر استعادة ذباب ثم مدينة المخا قبل التقدم نحو الحديدة ومنطقة ميدي القريبة من الحدود السعودية.

وتشارك مقاتلات التحالف العربي والمروحيات الهجومية بكثافة في معركة استعادة الساحل الغربي، بحسب مصادر عسكرية. ويدفع الطرفان بتعزيزات يومية إلى المخا وأطرفها .

وذكرت مصادر عسكرية الأحد أن القوات الجنوبيه باتت على مسافة أقل من خمسة كيلو متر  عن مدينة المخا “، وتمكنت من التقدم قرابة 60 كلم” منذ بدء العملية العسكرية التي انطلقت في السابع من كانون الثاني/يناير.

وتواجه القوات الجنوبية صعوبة في المناطق المحاذية للساحل بسبب الألغام ، وتدور بين الطرفين معارك عنيفة في هذه المناطق .

 

 

LEAVE A REPLY