صنعاء(المندب نيوز) خاص

أصدرت مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، أوامر بمنع دخول أو خروج أي جواز سفر صادر من المناطق الواقعة تحت إدارة حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وتضمنت وثيقة حوثية تعميماً إلى كل النقاط الأمنية بمنع دخول أي جوازات سفر صادرة من مناطق الشرعية سواءً كانت مع أفراد أو عن طريق وكالات سفر.

ونص التعميم على مصادرة جوازات السفر المعترف بها خارج اليمن وتسليمها لجهاز الحوثيين الأمني أولاً بأول وبشكل فوري، ما يشير إلى نوايا مبيتة بتوجهات قمعية قد تطال كل من يستخرج جواز سفر من المناطق المحررة لأي غرض كان.

وكانت حكومة هادي أصدرت العام الماضي، قراراً يقضي بمنع التعامل مع جوازات السفر الصادرة من المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي ابتداءً من يناير 2016، وأصدرت تعميماً إلى سفارات جميع الدول بعدم التعامل معها.

ودعت جميع المواطنين إلى حمل جوازات السفر الوطنية الصادرة عن السلطات الشرعية للدولة، وذلك لضمان عدم تعرضهم لإجراءات المنع من السفر بسبب حمل جوازات غير معتمدة.

كما أعلنت تسهيل حصول كافة المواطنين على جوازات السفر الرسمية المعتمدة بإجراءات ميسرة عبر مراكز الإصدار التابعة في عدن والمحافظات المحررة والسفارات والقنصليات اليمنية في الخارج.

ترك الرد