المكلا ( المندب نيوز) إعلام المحافظ

أعلن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ، عن خطة عمل السلطة المحلية بالمحافظة خلال الستة أشهر القادمة .

وقال المحافظ في تصريح لوسائل الإعلام اليوم ، إنه سيتم التركيز خلال النصف الثاني لهذا العام 2019م على الخدمات الأكثر أهمية وارتباطاً بحياة المواطنين وسيشعر المواطن بتحسّن ملحوظ خلال هذه الفترة .

وأضاف أن قطاع الكهرباء يحتل الأولوية في اهتمامات السلطة المحلية حيث سيتم التركيز على هذا الجانب واعتماد معالجات عاجلة وبحثه بجدّية مع دولة رئيس الوزراء الذي من المقرّر أن يزور المحافظة قريباً ، وكذا اعتماد صيانة الطرقات خاصة في مدينة المكلا بتمويل من السلطة المحلية ، مشيراً الى أن تأخير صيانة الطرق كان بسبب وعود تلقتها السلطة المحلية من عدد من الجهات الداعمة غير أن السلطة المحلية ارتأت الآن سرعة الصيانة بسبب تأخير هذه الوعود ومعاناة المواطنين في هذا الجانب ، بالإضافة الى اعتماد جسرين في منطقة بويش .

وقال إن قطاع المياه سيشهد تحسناً وتطويراً للشبكة تواصلاً للتطور الذي شهده هذا القطاع ، وكذا تواصل العمل في ثلاثة مشاريع لمعالجة مشاكل الصرف الصحي في المكلا ورفد مؤسسة المياه بسيارتي شفط لقطاع الصرف الصحي ، بالإضافة الى اعتماد الخيارات المطروحة والأكثر فاعلية بخصوص الدراسات المعتمدة لتطوير قطاع النظافة ، ومتابعة اجراءات تنفيذ المنحة الإماراتية الخاصة بتطوير وتحسين القطاع الصحي بكلفة 66 مليون درهم .

ودعا المحافظ المواطنين الى التعاون والتكاثف واستشعار المسئولية والصبر خلال هذه المرحلة الصعبة والنظر بواقعية الى أوضاع البلد والمحافظات الأخرى ، وقال إن ذلك لا يبرّئ السلطة المحلية من مهامها ، لكنه يدعو الى مؤازرتها والوقوف الى جانبها وطرح الأفكار والرؤى التي سيتم اعتماد الواقعي منها بكل رحابة صدر .

وشكر المحافظ في تصريحه عموم المواطنين من مختلف شرائح المجتمع على تواصلهم وسؤالهم عن صحته ، متمنياً لأبناء المحافظة كافة دوام العافية والتوفيق .

ترك الرد