مناقشة موضوع البحث العلمي الخاص بعلم الاحافير بمواقع الدلتا وآلية تجميع العينات من السواحل وداخل البحر

272

المكلا (المندب نيوز)خاص

التقى المهندس صلاح احمد بابحير مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت صباح اليوم بالدكتور احمد العيدروس استاذ علم الزلازل والجيوتكنيك والدكتور عدنان بارحيم استاذ علم الجيولوجيا الهندسية في مقر الهيئة بفوة.

وفي مستهل اللقاء رحب المهندس صلاح بابحير مدير عام الفرع بالدكاترة لزيارتهم لفرع الهيئة والتعرف على نشاطها والإنجازات الأخيرة التي تحققت خلال العام الحالي والمنصرم في جميع المجالات من اعمال فنية ودراسات الخامات المعدنية وكذلك الترويج للتمعدنات الفلزية واللافلزية والصخور الصناعية والانشائية والحركة الاستثمارية المعدنية والصناعات التحويلية ضمن النطاق الجغرافي لنشاط الهيئة.

وناقش اللقاء موضوع البحث العلمي الخاص بعلم الاحافير  بمواقع الدلتا ضمن مناطق ساحل حضرموت وآلية تجميع العينات من السواحل وداخل البحر لمسافة مائتين متر للبحث عن احفورة الفورامنيفرا لمعرفة الجيولوجي للمكونات الصخرية الرسوبية.

وأوضح الدكتور احمد العيدروس عن أهمية البحث بما يحتويه من معلومات وبيانات قيمة سوف  توضحها عملية البحث و اخذ العينات و تحليل البيانات الحقلية.

من جانبه اشاد الدكتور عدنان بارحيم بدور الهيئة والدور الذي تقدمه في عملية البحث العلمي مع الباحثين والدارسين في علم الارض والعلوم ذات العلاقة، مؤكداً على علاقته الحميمة مع قيادة الهيئة في ابحاث و أعمال حقلية سابقة، وقال سنعمل كفريق واحد في البحث العلمي، مثمناً دور الهيئة لما تقدمه من دعم ومساندة الباحثين والدارسين.

وخرج اللقاء بالاتفاق على البدء بالأعمال المكتبية وتدشين العمل الحقلي خلال الأيام المقبلة.

LEAVE A REPLY