برعاية وزير الشباب والرياضة ورئيس جامعة عدن… دورة تدريبية حول ” ريادة الأعمال” بعدن

514

عدن (المندب نيوز) سماح إمداد

بدأت صباح اليوم في العاصمة المؤقتة بعدن ” الدورة التدريبية الخاصة في ” ريادة الإعمال ” التي تنظمها قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع مركز المرأة للبحوث والتدريب جامعة عدن  ، وتحظى برعاية معالي الاستاذ نايف البكري وزير الشباب والرياضة ، والدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، والتي تستمر للفترة من 21-31/ يوليو 2019م بهدف تدريب المشاركات على مفاهيم ريادة الأعمال وتأسيس المشاريع الصغيرة على كيفية إعداد خطة مشروع صغير خاص به.

في بداية الافتتاح القي الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة “مرحبا بجميع الحاضرين والحاضرات .. قائلا ”  نطمح بان  إن تكون لدينا قيادات نسائية في مقدمة الصفوف بين زملائهم المشاركات مثمنا لهم في الدورة التدريبية الجمع الطيب والنجاح والتوفيق ..مؤكدا بان جامعة عدن على استعداد لتمكين الكثير في الأنشطة ومنها نشاط مهم هو تأسيس كلية التربية البدنية في جامعة عدن بقرار مكتبي ولدينا القدرة الكافية في الشراكة بكثير ممن الأنشطة .. مقدما شكره بشكل عام لكل قيادات وزارة الشباب والرياضة.

كما تحدث نائب وزير الشباب والرياضة الأستاذ منير الوجيه بكلمة أوضح فيها ” بان هناك صفحة جديدة مشرقة لمستقبل في اليمن عنوانه ” الشباب والمرأة” من خلال التمكين سياسي الاقتصادي في مشروعها الواحد وهو مشروع اليمن الاتحادي .

معبرا عن سعادته باستفادة جميع المشاركات من خلال هذه الدورة التدريبية من المهارات الإدارة والمالية وكيفية الحصول على المصادر المعيشة لمواصلة الحياة .

وثمن ” الوجيه ” جهود جامعة عدن ممثلة بالدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعه عدن والتي لها الدور الريادي والاهم في تأهيل الشباب وتنميتهم والاستفادة منها حيث وانه تعتبر نقطة انطلاق التعامل بين الوزارة وجامعة عدن التي تعتبر النهضة الكبيرة للشباب والمرأة .

ومن جانبه تحدثت وكلية قطاع المرأة بوزارة الشباب الرياضة  الأستاذة نادية عبدالله بكلمة أوضحت فيها بان ” أقيمت فعاليات ريادة الأعمال بالتعاون مع مركز المرأة في جامعة عدن خلال هذه الفترة التي تعاني كثير من الصراعات .

وأضافت “بان من أولويات في وزارة الشباب والرياضة عملية تمكين المرأة اقتصاديا وتأهيل وتدريب المرأة ممن اجل الدخول الئ السوق بشكل مباشر .

مؤكدة  ” إن كثير من النساء تحتاج الئ كثير من الدورات التدريبية والأعمال  في عدد من مجالات الخياطة والنقش والحناء في ريادة الأعمال ونحاول قدر الإمكان إن نعمل على تمكين المرأة اقتصاديا وإدخالها مباشرة الئ السوق من اجل تساعد نفسها وأسرته .

مشيرة ” خاصة في الحرب هناك الكثير من النساء ممن فقدوا من كان يقوم بمساعدتهم في الحياة المعيشية وألان اصبح هم بحاجة  الئ التأهيل والتدريب والتطوير من اجل مساعدة أسرهم وأنفسهم … لافتا بان من أولويات وزارة الشباب والرياضة تمكين المرأة اليمنية اقتصاديا تسعى من الأنشطة الاخرئ وغيرها  وتمكين المرأة اليمنية اقتصاديا .

وبدروها استعرضت الدكتورة هدئ علي علوي مديرة مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن قائلة ” بان تدشين فعالية “ريادة الأعمال ” هامة وخاصة بكونها تتعلق بموضوع يشمل بكثير من البرامج الواقعية وهو إعداد نساء  رائدات مؤهلات لقيادة مشاريع صغيرة .

موضحة ” وهو برنامج شراكة اللقاء النوعي والاستثنائي الذي يجسد علاقة التعاون بين مؤسستين رفيعتان تسعيان إلى  اجتهاد في برامج وإعداد تأهيل وتمكين الشباب والمرأة .

مشيدا باهتمام وزارة الشباب والرياضة على هذه التعاون والشراكة والتي من شانه سوف تسهم في إنتاج كثير من النتائج الايجابية على صعيد العمل المشترك في دعم وتمكين المرأة في عدن .

حضر كلا من الدكتور محمد عقيل العطاس نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب ، الأستاذة فاطمة مريسي احد رائدات  مستوى اليمن في  اتحاد نساء اليمن ، وعدد من الشخصيات الإعلامية والرياضية .

LEAVE A REPLY