المكلا (المندب نيوز) خاص

 

اللواء (هيثم قاسم طاهر) يعود مجدداً لارتداء بزته العسكرية بعد أكثر من 23 عاماً ويرصيد “المندب نيوز” تفاصيل السيطرة على بوابة المخا وأسماء الشهداء .

 

عاد وزير الدفاع اليمني في أول حكومة ائتلاف بعد الوحدة اليمنية اللواء : هيثم قاسم طاهر لقيادة معارك إخماد التمرد والانقلاب على الشرعية اليمنية في جبهات الساحل الغربي والجبهات المتاخمة لمدينة تعز ..

 

ويقود اللواء / هيثم قاسم طاهر الذي عاد إلى واجهة الأحداث مجدداً بعد تحرير مدينة المكلا نهاية مارس 2016، ، حيث أُنيطت به مهمّة قيادة قوات المقاومة الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي في حضرموت، وبعد أشهر قليلة أوكلت إليه الإمارات مهام قيادة القوات المتمركزة في قاعدة العند، والإشراف على المعارك في جبهات باب المندب وذوباب وكرش ، يقود القوات المسلحة المسنودة بقوات المقاومة الجنوبية التي تخوض المعارك التي تدور رحاها على مختلف جبهات الساحل الغربي .

 

ورفض اللواء (طاهر) وعلى مدى الأعوام السابقة وحتى بعد عودته قبل أشهر إلى المكلا ومن ثم مكوثه في العند ارتداء بزته العسكرية التي وضعها بعد حرب اجتياح الجنوب عام 94م غير أنه عاد قبل أيام لارتدائها في دلالة وإشارة واضحة إلى إعلانه بدء المعركة العسكرية الحقيقية ضد مليشيات الحوثي والمخلوع صالح وهو الأمر الذي اعتبره مراقبون بأنه دليل على حنكة الرجل العسكرية وحبه واحترامه للبدلة العسكرية .

 

وحقق أبطال المقاومة والجيش الوطني خلال اليوميين الماضيين وبإسناد من قوات التحالف العربي تقدماً كبيراً في جبهات القتال بالساحل الغربي، محققة انتصارات ميدانية كبيرة على حساب ميليشيا الحوثي وصالح.

 

وقالت مصادر ميدانية لوسائل اعلام أن قوات الجيش والمقاومة باتت تفصلها عن ميناء المخاء الاستراتيجي حوالي بضعة كيلو مترات .

 

وأكدت أن الميليشيات الانقلابية ، تراجعت كثيراً وفرّ الكثير منهم إلى جهات مختلفة وتهاوت مواقعها الواحد تلو الآخر أمام تقدم قوات الجيش والمقاومة التي يقودها اللواء هيثم قاسم طاهر .

LEAVE A REPLY