اهتمام ريال مدريد بضم نيمار.. حيلة أم حقيقة؟

423

المكلا (المندب نيوز) متابعات

تزايدت التقارير التي تربط اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا بنادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، وسط خلافات بين الأول وناديه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي.

ولكن ريال مدريد ليس المهتم الوحيد في التعاقد مع لاعب “السيليساو”، فغريمه التقليدي برشلونة أبدى مسبقاً رغبته وبشدة في إعادة ابنه “العاق” إلى كامب نو مجدداً، ما فتح باب التساؤولات حول هدف “الملكي” من الدخول في هذه المنافسة.

وبالرغم من أن ريال مدريد، الذي يقوده الفرنسي زين الدين زيدان، أبرم صفقات كبيرة هذا الصيف، كان آخرها ضم النجم البلجيكي إيدين هازارد من تشيلسي الإنجليزي مقابل 100 مليون يورو، إلا أنه يبحث عن ضم المزيد من  النجوم لفريقه، من أجل منافسة قوية على الألقاب المحلية والقارية الموسم المقبل.

نية حقيقة

ووفقاً لوسائل إعلام إسباينة، فإن ريال مدريد أظهر رغبة حقيقة في التعاقد مع نيمار، لتعوض الرحيل القريب للاعبه الويلزي غاريث بيل، الذي أصبح و”زناً ثقيلاً” في كتيبة زيدان.

وقالت صحيفة سبورت مؤخراً أن رئيس ريال مدريد، فلورينتينو بيريز، يحضر عرضاً ضخماً لإقناع باريس سان جيرمان للتخلي عن نيمار، وهو ليس بالشيء الغريب بالنسبة لرئيس “الملكي”، الذي عادة ما يصل إلى مبتغاه.

وأشارت الصحيفة إلى أن بيريز مستعد لدفع 350 مليون يورو للنادي الباريسي، من أجل عيون نيمار، وهو مبلغ قد لا يقاومه سان جيرمان، الذي أنفق 220 مليون للتعاقد مع البرازيلي.

وبجانب قيمة العقد، فإن بيريز ينوي أن يحصل نيمار على راتب سنوي كبير، يصل إلى 45 مليون يورو، يصبح من خلاله اللاعب الأعلى أجراً في التاريخ، متفوقاً على زميله السابق في برشلونة ليونيل ميسي، الذي يتقاضي 40 مليون مع “البلوغرانا”.

حيلة من بيريز

أما الهدف الثاني من دخول ريال مدريد في منافسة مع غريمه برشلونة على ضم نيمار، هي إضفاء الشعور بالخطر لنفوس إدارة “البلوغرانا”، ودفعهم للتضحية بقيمة كبيرة من أموال النادي، من أجل حسم صفقة البرازيلي.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن هذه السياسة معهودة عن رئيس “الملكي” بيريز، الذي يملك عقلية اقتصادية فذة، كانت ثمارها واضحة داخل أسوار ريال مدريد.

LEAVE A REPLY