التضامن يحرز كأس مهرجان البلدة 2019 على حساب جاره الشعب

256

 المكلا (المندب نيوز)  فهمي باحمدان –  تصوير – محمد أحمد باحيدرة

 أحرز الفريق الأول لكرة القدم بنادي التضامن الرياضي كأس مهرجان البلدة السياحي 2019 بفوزه على نظيره وجاره الشعب بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة الجماهيرية والحماسية والمثيرة التي جمعتهما عصر السبت 20 يوليو 2019 وإحتضن أحداثها ملعب الفقيد بارادم بالمكلا , وقدم التضامن والشعب مباراة كبيرة نجح بختامها الأزرق بالتتويج بكأس المهرجان والظفر به مواصلاً إنجازاته وحصده للبطولات والكؤوس خاصة في الفترة الاخيرة التي شهدت بروز وظهور لافت للفريق في مختلف المسابقات والبطولات وآخرها بطولة المريسي التي خاضها الفريق خارج دياره بالعاصمة عدن .

 شهدت مباراة مهرجان كأس البلدة  بين الجارين التضامن والشعب والتي حظيت برعاية محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وبإشراف اللجنة التحضيرية للمهرجان  ومكتب الشباب والرياضة بتنظيم من اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت في أغلب فتراتها إثارة وندية وحماس عكس تحضيرات الفريقين للاستحقاقات القادمة وابرزها الدوري التنشيطي لأندية الدرجتين الأولى والثانية واستفادا الجهازين الفنيين للناديين من هذا اللقاء الهام في الكشف عن كثير مما يحتاجه والدفع باللاعبين خاصة والمباراة شهدت مشاركة الكثير من اللاعبين الذي يشاركون لأول مرة والذي تم تقديم أوراق إعتمادهم رسمياً بعد العروض الجيدة في لقاء اليوم  .

سطور من المباراة

 جاءت المباراة في شوطيها حاملة الكثير من الأحداث التي دفعت بالمباراة لأن تكون بتلك الصورة الرائعة من التنافس وإبراز الأداء الطيب وتقديم العروض التي تؤكد جاهزية الفريقين للقادم .

 نجح الشعب في الإمساك بزمام أغلب فترات الشوط الأول ونجح في إنهاء هذه الحصة متقدماً بهدف لاعبه الدولي السابق منصر باحاج في الدقائق الأخيرة , في حين كان للتضامن محاولات نحو إستعادة حالة التعادل لكن الفريق الأزرق ظهر في هذه الحصة على غير  حاله في الشوط الثاني الذي بدأ بتغييرات موفقة لقائده عمار الكلدي وهو من تولى مهمة قيادة الفريق كمدرباً في هذا اللقاء خلفاً للكابتن خالد بن بريك المتواجد في العاصمة المصرية لغرض العلاج , ونجح الكلدي في أول إختبار له في مجال التدريب ووضع البصمة الاولى في ذلك ,هذه التغييرات القت بظلالها الايجابية على واقع المواجهة وتمكن التضامن من احكام سيطرة شبه تامة على مجريات اللعب اثمرت عن هدفين للهداف محسن بابسر في الدقيقيتين 4 و15 , البديل الشعباوي محمد باقديم نجح في عودة نتيجة المباراة للتعادل ( 2/2) بتنفيذه بنجاح لركلة جزاء في الدقيقة 30 كان هذا الهدف سببا في ارتفاع مستوى المباراة وزيادة وتيرة الحماس وتبادل الهجوم والضغط بين الجانبين ومحاولة الانفراد بالتقدم الذي كان للتضامن كلمه الحسم فيه بعد توغل البديل سعيد الشماسي الذي استلم اول كرة بعد ثوان من نزوله متقدما بها وسددها لتعانق الشباك ولم يستطع حارس الشعب احمد بن بكر التعامل معها برغم سهولتها , الهدف التضامني الثالث منح الفريق الازرق حالة من الاطمئنان وبث في الفريق الاحمر السعي للتعويض وكان ابرز لاعبي الفريق احمد باحاج في اول ظهور رسمي مع النوارس اكثر لاعبي الفريق حركة ونشاطا ومستوى متميز في الجانب الايمن قد اهدى فريقه ركلة جزاء اخرى اهدرها محمد باقديم هذه المرة ليخسر الفريق فرصة سانحة للتعويض بعدها كانت محاولات هنا وهناك حتى جاءت صافرة الحكم لتنتهي المباراة وتعلن فوز التضامن بكأس مهرجان البلدة 2019 .

مشاهد من المباراة

عقب نهاية المباراة تسلم التضامن كأس المناسبة من قبل الاخوة  وكيل محافظة حضرموت للشئون الفنية المهندس محمد أحمد العمودي ونائب رئيس اللجنة الرئيسية  لمهرجان البلدة السياحي 2019 المدير العام لمكتب وزارة الثقافة خالد احمد القحوم والمدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة حسن صالح مسجدي ورئيس اتحاد كرة القدم  بساحل حضرموت درويش عبدالله سويد والمدير العام لمكتب وزارة السياحة سالم عبدالعزيز الكثيري وعددا من قيادات الاندية والشخصيات الرياضية .

  عرضت بين شوطي المباراة اللوحة الفنية والرياضية بعنوان (في ظلال الإخاء) ، التي تحدثت عن أهمية الخلق الرياضي والتكاتف وتلاحم أبناء حضرموت جميعا وهي من إنتاج اللجنة التحضيرية للمهرجان والرؤية والمعالجة الفنية للأستاذ خالد أحمد القحوم اشعار احمد باصرة الحان واداء محمد سعيد الناخبي والكورال واداء الفرقة الراقصة فرقة جوهرة الخيصة ونالت هذه اللوحة التراثية الفنية البديعة استحسان الحضور .

.. أدار المباراة الحكم عمر عوض باكحيل في الساحة بمعاونة عادل فرج غييث وسامي عباد على الخطوط وعمر مرعي حكماً احتياطياً وراقب المباراة ادارياً محمد بكران وفنيا قيم الحكام الدولي السابق صالح عوض جوبان وانور سعدالله الرباكي مشرفا.

.. المباراة تعتبر بروفة تحضيرية ضمن سلسلة استعدادات الفريقين للدوري التنشيطي القادم ( تجمع حضرموت ) .

.. حظي حارس التضامن والمنتخب الوطني محمد أمان الذي شارك مع الفريق الازرق في اول مبارياته بتعاطف الجميع بعد اصابته ومغادرته للملعب متاثراً بالإصابة بعد كرة مشتركة  مع مهاجم الشعب محمد الحداد ونقل للمستشفى وعاد ليشارك فريقه التتويج بالكأس وسيظل تحت المتابعة العلاجية.

.. الشعب والتضامن قادمان على مشاركة في الدوري التنشيطي الذي يعتبر بمثابة المسابقة الرسمية في بلادنا ( الدوري العام ) يحتاجان مزيدا من الدعم والاهتمام من السلطة والجهات المعنية حتى نشاهدهما ينافسان على البطولة .

.. تفاعل اعلامي طيب مع المباراة حيث نقلت اذاعة المكلا واذاعة نما  وقائع المباراة على الهواء مباشرة .

LEAVE A REPLY