عدن (المندب نيوز) خاص 


بدعم واسناد كامل من قوات التحالف العربي سيطرت القوات الجنوبية اليوم على مدينة المخا ومينائها بالكامل بعد معارك عنيفة خاضتها ضد الميليشيات الانقلابية .

 

مصدر عسكري تحدث لــ”المندب نيوز” بأن القوات الجنوبية سيطرت على المدينة ويجري تمشيطها من بقايا المليشيات الحوثية وقوات حليفهم المخلوع صالح بعد نزع فرق الألغام الكثير منها كانت مزروعه على طول طريق المخا .

 

عملية التحرير والسيطرة اشرف عليها اللواء احمد سيف اليافعي واللواء هيثم قاسم وقيادات عسكرية جنوبية في مدينة المخا .

 

وأضاف المصدر بأن وحدات من القوات المسلحة الجنوبية بإسناد مباشر من قوات التحالف العربي تقدمت إلى مشارف ميناء المخا التاريخي منذ مساء الامس وسيطرت علي اليوم ، بعد سيطرتها على مناطق الجديد والكدحة وواحجة ومناطق أخرى على طول الساحل الغربي الأمر الذي أثار الخوف والهلع في صفوف ‏المليشيات وفرار الكثير من عناصرها شمالًا ‏ناحية مدينة الحديدة عبر منطقة الخوخة الساحلية.

واكد المصدر ان القوات الجنوبية سيطرت على ميناء المدينة الساحلية وانتشرت وسط حي العامل وطريق دائرية واصلة إلى تعز وأخرى لمحافظة الحديدة .

 

وجرى استقدام تعزيزات كبيرة ومعدات نوعية من عدن لتأمين المناطق المسيطر عليها تحت إشراف قيادات من التحالف والقوات الجنوبية ، بينما يحاول الحوثيون استهداف تلك المناطق بالقصف من مواقع بعيدة.

 

وأشار المصدر، إلى أن مدينة وميناء المخا باتا تحت سيطرة القوات الجنوبية وقوات التحالف ، ومن المتوقع أن ‏تشهد الساعات القادمة مزيدًا من التقدم ومواصلة ‏التقدم نحو المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الحوثية و التي ما زالت ‏منتشرة بمناطق محيطة خارج المدينة من مختلف المحاور ‏ووفقًا للخطط العسكرية حتى تحرير كامل مديرية المخا وقطع خطوط تهريب الأسلحة والبضائع ‏أمام مليشيات الانقلاب.‏

 

ووفقا لمصادر عسكرية، تهدف عملية “الرمح الذهبي” إلى طرد الحوثيين من المناطق الساحلية الغربية عبر استعادة مديرية ذو باب (شمال مضيق باب المندب) ثم مدينة المخا قبل التقدم نحو الحديدة ومنطقة ميدي القريبة من الحدود السعودية .

 

 

 

 

LEAVE A REPLY