تخرج دفعة جديدة من قوات الدعم والاسناد بمعسكر راس عباس التدريبي بعدن

621

عدن (المندب نيوز) خاص

شهد معسكر رأس عباس التدريبي صباح اليوم الثلاثاء ٢٣يوليو٢٠١٩م حفل اختتام الدورة التدريبية الثالثة عشر من قوات الدعم والاسناد ”اللواء الثالث صاعقة”.

بداء الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها المساعد عبدالله عرفات ،بعدها استعرض المتدربين بعضآ من المناشط والمهارات الفنية والقتالية التي تلقوها في الدورة منها “رفع الكتلة ،الجمباز،فنون القتال الدفاع عن النفس، وكيفية الضرب على الدوشكا،والسرعة في تركيب السلاح الخفيف

والمتوسط ،والهجوم على العدو ،والرمي بالذخيرة الحيه” كما تم الاستعراض بالأطقم العسكرية  .

وألقى العقيد حيدرة المحرمي قائد المركز التدريبي كلمة رحب فيها بالحاضرين ،وهنئ الخريجين من الدورة متمنيآ لهم التوفيق في مهامهم العملية .

وقال المحرمي:يأتي تخرج هذه الدورة ضمن الجهود التي تبذلها القيادة الإماراتية لتأهيل أفراد قوات الدعم والاسناد والأمن  على ايدي مدربين سودانيين وجنوبيين، للارتقاء بمنظومة التدريب وتنمية المهارات والقدرات القتالية والحرص على احترام المواطن وكرامته والالتزام  بالقيم الإسلامية وبالاخلاقيات عند أداء المهام لحماية امن وسكينه المواطن وتفاني في أداء الواجب.

وقدم قائد المركز التدريبي شكره وتقديره للمدربين السودانيين والجنوبيين وإدارة المركز وحراسة المعسكر على الجهود المبذولة لإنجاح هذه الدورة والدورات السابقة.

وفي كلمة مقتضبه للواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي نقل تحايا وتهاني الرئيس القائد عيدروس الزبيدي بتخرج دفعة اللواء الثالث صاعقة الذين يشكلون رافدا قويا إلى جانب القوات المسلحة الجنوبية للذود عن الجنوب وترابه الطاهر .

مترحما على القوافل من الشهداء الذين بذلوا أرواحهم دفاعا عن الدين والوطن.

وأضاف بن بريك : ان هذه القوه الجنوبية المؤهلة لن تنحني باذن الله امام دسائس الإرهاب وخفافيش الظلام التي تعمل وتسعى لزعزعة الامن في المناطق الجنوبية المحررة خدمتا للاعداء ، ويسعون في إثبات وجودهم في ربع الساعة الاخيرة.

وفي نهاية الحفل سلمت الشهائد التقديرية والجوائز للمبرزين في الدورة من المستجدين والمدربين الجنوبيين والسودانيين.

حضر الحفل العميد ابواليمامة قائد اللواء أول دعم وإسناد وقائد اللواء الأول مشاة العميد عبدالله مثنى  ، علي ناصر المعكر أركان اللواء ثالث صاعقة والعميد عباس الجحافي والدكتور عبدالناصر الوالي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بعدن، وعضوي هيئة الرئاسة بالانتقالي عدنان الكاف والعميد ناصر السعدي ، ومحسن الوالي مدير المالية بالدعم والاسناد وبشير ناصر نائب مدير التوجيه المعنوي لدى ألوية الدعم والاسناد.

 

القسم الإعلامي بدائرة التوجيه المعنوي لدى ألوية الدعم والاسناد

٢٣يوليو ٢٠١٩م

LEAVE A REPLY