الضالع ( المندب نيوز ) مشتاق الشعيبي

تواصل منظمة إنقاذ الدولية برنامجها الإنساني في تقديم المساعدات الطبية والرعاية الصحية لسكان مديرية الشعيب بمحافظة الضالع حيث استقبل مستشفى الشهداء الثلاثة الأسبوع الفائت عددا من الأجهزة الطبية والأثاث دعما من المنظمة.

 

وعبر أهالي مديرية الشعيب عن سعادتهم بوجود منظمة إنقاذ الدولية التي أسهمت بشكل ملحوظ في تقديم المساعدات الطبية سواء عبر المشفى العام المركزي بالمديرية  أو عبر العيادة المتنقلة بين الوحدات الصحية والمراكز.

 

وكانت منظمة إنقاذ الدولية قد شكلت رافدا للقطاع الصحي بالمديرية حيث عملت على إنشاء عيادة متنقلة مكونة من طبيب لمعاينة المرضى وصيدلاني لصرف العلاجات وقابلة لمتابعة الحوامل وتنظيم الأسرة وفنية تحصين لتلقيح الأطفال باﻹضافة إلى فني تغذية لاكتشاف وعلاج سوء التغذية لدى الأطفال.

 

كما وجهت المنظمة دعمها للطوارئ التوليدية بمستشفى الشهداء الثلاثة وتكفلت براتب دكتورة لمعاينة وتوليد وعلاج ومتابعة الحالات وتنظيم الاسرة فضلا عن تزويد القسم بالأثاث والعلاجات والمعدات الطبية.

 

من جانبه أشاد الدكتور مصلح الحكم مدير مكتب الصحة بالمديرية بجهود منظمة إنقاذ الدولية وشكر ممثليها في محافظة الضالع ومديرية الشعيب نيابة عن الأهالي داعيا المنظمات الصحية إلى تقديم المساعدات لسكان المديرية خاصة بالوضع الحالي الذي تمر به بلادنا.

LEAVE A REPLY