الدائرة الاعلامية بالانتقالي تختتم دورة الإعلام الحديث للصحفي الجنوبي

389

عدن(المندب نيوز )خاص

اختتمت اليوم الإثنين في العاصمة عدن، الدورة التدريبية في مهارات الإعلام الحديث للصحفي الجنوبي، والتي نظمتها الدائرة الإعلامية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي خلال الفترة (27 – 29) يوليو الجاري.
وفي ختام الدورة تحدث الدكتور عبدالله الحو، رئيس الدائرة الإعلامية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، عن أهمية الدور الإعلامي ومدى تأثير الإعلام على الجمهورـ خاصة مع تواجد مواقع التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا)، مبيناً الرسالة الإعلامية الإلكترونية بات لها تأثيراً كبيراً في توجيه المجتمع، وأن الإشاعة صارت تنتقل عبر وسائل الإعلام الرسمية، وليس فقط عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وأضاف الحو قائلاً:”إننا نعيش في زمن الفضاء المفتوح في الوقت الحاضر ولم تعد الأخبار تنتقل من المستويات العليا إلى الدنيا كالسابق، وأصبح تأثيرها كبير على المواطن البسيط وعامة الناس، لهذا وجب التعامل معها بدقة والتصدي لها بالأسلوب المهني الاحترافي”.
وقدم الدكتور الحو شكره للمتدربين على ما أبدوه من التزامٍ وتفاعلٍ مع محتوى الدورة، وطالبهم بالاستفادة مما تلقوه من معارف ومهارات في واقعهم العملي، كما أشاد بجهود طاقم التدريب الذي قدم محتوىً إعلاميا جيداً وقام بتغطية الجوانب المطلوبة في مختلف مجالات الإعلام الحديث.
وتمنى الحو في ختام حديثه التوفيق والنجاح للمشاركين والاستفادة التامة من كل المهارات التي تم التدرب عليها خلال هذه الدورة التدريبية.
وتلقى المشاركون في الدورة التدريبية على مدى 3 أيام، نبذة عن موقع السوشيال ميديا، ومفهوم الإعلام الحديث وأهم جوانبه الرئيسية، بالإضافة إلى طرق تحرير وكتابة الأخبار، وكذلك طبيعة التعامل مع المواد الفلمية المتعلقة بالأخبار وكيفية مونتاجها وتحريرها.
وركزت الدورة على أنواع وسائل التواصل الاجتماعي والأهمية الإعلامية لهذه الوسائل وأهم مميزاتها وخصائصها وطرق استخدامها في إيصال رسائل معينة للجمهور، وتعرفوا أيضاً على مخاطر شبكات التواصل الاجتماعي وتأثيرها في نشر الشائعات، وطرق رصدها والسيطرة عليها، وكيفية إنشاء الحسابات وتأمينها وصياغة “الهاشتاغات”، بالإضافة إلى فهم أسس الحملات الإعلامية وأساليب إدارتها وكيفية التعامل معها.
وفي ختام الدورة التدريبية، قامت قيادة الدائرة الإعلامية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالدكتور عبدالله الحو، رئيس الدائرة، والأستاذ منصور صالح نائب رئيس الدائرة، بتسليم شهادات المشاركة في الدورة التدريبية للمشاركين.

LEAVE A REPLY