أببين (المندب نيوز) نائف زين ناصر 
نظمت جمعية رعاية وتأهيل الصم م / ابين وادارة مدرسة الصم  اليوم رحلة ترفيهية لعدد 45 من الأطفال والشباب الصم مع معلماتهم واهالي الصم وذلك إلى ساحل البحر بمنطقة  الشيخ عبدالله أبين .
وتحدث رئيس جمعية الصم ابين  محمد اليافعي الذي شارك الأطفال والشباب راحتهم   عن  هذه  الرحلة  أنها تأتي  ضمن البرنامج المخطط له  للترفيه والذي تقيمه إدارة المدرسة باشراف الجمعية  وتأتي هذه  الرحلة خلال اجازة الفصل الدراسي الاول 2016/2017م  بعد انتهاء الامتحانات  والتي بذل فيها الطلاب الصم   جهودا  كبيرة ويهدف هذا البرنامج إلى  دعم الأطفال الصم نفسيا واجتماعيا ويهدف ايضا للتعارف وتكوين صداقات بين الطلاب الصم والطلاب الملتحقين حاليا  والذي يتم تأهيلهم بالجمعية ليتم بعدها الحاقهم ببقية الصم في المدرسة.
ونظمت المعلمات مجموعه من البرامج الترفيهية شملت العاب رياضية ومسابقات  وتوزيع هدايا للمشاركين وتخلل ذلك استراحة و وجبة فطور ووجبة غذاء مقدمة من المعلمات .
واكدت ادارة المدرسة على  ان فرحة الاطفال الصم في هذا اليوم لا يعادلها شي واضافت اننا فخورين بهذه  الخدمة النوعية المقدمة للاطفال الصم واكثر فخرا بعملنا الطوعي معاهم منذ سنوات ونتقدم بجزيل الشكر لجمعية رعاية وتأهيل الصم ممثلة برئيسها محمد اليافعي والامين العام سامح الشيباني للجهود الجبارة المبذولة لرعاية الصم وكذلك مساهمتهم لإنجاح الرحلة بدفع تكلفة الباص الى البحر .
وتحدث  الاستاذ صالح الموقري الشخصية المجتمعية  الخيرة والإنسانية والداعم للجمعية والذي رافق الأطفال  رحلتهم وشاركهم فرحتهم  عن أهمية هذه الرحلة التي تلعب دورا كبيرا لتشجيع الأطفال وتحميسهم وخلق روح المحبة والاخوة فيما بينهم   مثمنا الجهود المبذولة من المعلمات والجمعية  والمدرسة وتقدم بمجموعة من  الهدايا للأطفال المشاركين بالمسابقات في الرحلة .

LEAVE A REPLY