الضالع(المندب نيوز)خاص

لقي القائد الميداني الحوثي لجبهة بتار مصرعه مع العشرات من رفاقه وأسر آخرين في معارك عنيفة يوم أمس الاربعاء بين القوات الجنوبية ومليشيات الحوثي شمال الضالع .
وقالت مصادر عسكرية : ” إن المدعو علي حسين الهاشمي، وهو القائد الميداني لجبهة بتار في شمال الضالع، لقي مصرعه خلال المواجهات الشرسة التي خاضتها القوات الجنوبية، والعشرات من رفاقه وتمكنت القوات الجنوبية من أسر ما لا يقل عن 19 حوثي “.
وأضافت المصادر أن القوات الجنوبية خلال المواجهات استطاعت السيطرة على مواقع استراتيجية منها (سيلة_ المالح_ وهجار) شمال غرب قعطبة.
وأشارت الى، أن القوات الجنوبية تمكنت من التقدم صوب معسكر الجب وسيلة الملح بالإضافة إلى تقدمها باتجاه سيلة هجار شمالي الضالع.
ولفتت المصادر، إلى أن المواجهات بين القوات الجنوبية والمليشيات الحوثية أسفرت عن خسائر فادحة في العتاد والأرواح في صفوف المليشيات.
وشنت مقاتلات التحالف العربي، اليوم، ضربات مسددة استهدفت تجمعات وقوات المليشيا الحوثية في معسكر الجب في شمال الضالع، بينما عززت القوات الجنوبية تقدمها.
ودكت مدفعية وصاروخية المقاومة الجنوبية تلة معسكر الجب، على وقع انتصارات تحرير منطقة بتار بالكامل.
ويعتبر معسكر الجب بموقعه المرتفع الهدف القادم للقوات لإشرافه على كافة الجهات شمالا وغربا وجنوبا وتطوقه النيران قدماً.
وخاضت القوات الجنوبية معارك طاحنة أسفرت عن تطهير واستعادة، بتار بصورة كاملة، وقليعة شمال غرب حجر، ووادي التنامي غرب باجة، وهي مناطق استراتيجية وواسعة تهدد عمق تمركزات مليشيات الحوثي.

ترك الرد