بحضور نائب المدير العام ومدير مكتب الصحة بالمديرية.. اختتام اعمال المخيم الطبي المجاني بمديرية يبعث بحضرموت

341

يبعث(المندب نيوز)محمد بن جعفر

اختتمت ظهر يوم أمس الخميس اعمال المخيم الطبي المجاني العام بالمركز الصحي بمديرية يبعث ، والذي اقيم برعاية اللواء فرج سالمين البحسني ، محافظ محافظة حضرموت _ قائد المنطقة العسكرية الثانية ، وبتمويل من جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت وتنفيذ مستوصف الحياة الخيري وبالتعاون مع السلطة المحلية ومكتب الصحة والسكان ، بمديرية يبعث ومؤسسة الفجر الخيرية بالمديرية ، الذي تواصلت اعماله على مدى اربعة ايام ، وقدمت فيه الخدمات الطبية والكشفية والجراحية للمرضى ابناء المديرية في التخصصات الباطنية وامراض النساء والولادة والجراحة العامة والاطفال وحديثي الولاد.
وذلك اسهاما لتخفيف المعاناة عن المواطنين والمرضى في ظل الظروف المعيشية الصعبه وتخفيف عنهم عناء ومشقة السفر الى مركز المحافظة والمديريات المجاوره .
وخلال الاختتام تقدم الدكتور سليمان علي بحتف مدير مكتب الصحة والسكان بالمديريه بشكره لله تعالى ثم لأهل الخير والمحسنين ، مشيدا بجهود السلطة المحلية المتمثله بالاستاذ صلاح باحكم ، مدير عام المديرية وشكره وامتنانه لكل من ساهم وشارك في انحاح هذا المخيم الطبي ، مشيرا الى اهمية هذا المخيم الطبي ونجاحه رغم شحت الامكانيات والظروف الصعبة التي تشهدها البلاد ولأول مره تتم مخيمات مجانيه وبنجاح كبير .
كما دعا اهل الخير والمحسنين والتجار الى تبني ودعم مثل هذه المخيمات الطبيه لتخفيف معاناة الحالات المرضية بالمديرية احتسابا للاجر والثواب من الله تعالى.
كما أشار الدكتور عبدالله مرعي، مدير المخيم بالجهود التي تبذلها السلطة المحلية بالمديرية ، وتقدم كذلك بشكره الجزيل لمكتب الصحة على جهودهم المبذوله في انجاح هذ المخيم الطبي المجاني ولكافة المشاركين فيه في تسهيل المهام للفريق وتذليل كافة الصعاب وتوفير الامكانيات اللازمة لانجاحه .
حيث نوه الى اهمية مثل هذا المخيم الطبي المجاني الذي خفف من اعباء ومعاناة المواطنين في يبعث.
كما ذكر ان عدد الحالات التي تمت معاينتها بلغت (841)حاله في مختلف التخصصات الطبية في عيادة الاطفال وحديثي الولادة والباطني وامراض النساء والولادة والجراحة العامة.
كما بلغ عدد العمليات الجراحية التي اجريت (49)عملية منها عمليات البواسير والدودة الزائده والفتاق وعمليات اخرى.
هذا وقد قام الاستاذ محمد عبدالله باماتع نائب مدير عام المديرية والدكتور سليمان علي بحنف مدير مكتب الصحة والسكان والدكتور عبدالله مرعي مدير المخيم الطبي والاستاذ نائف بن عبدالعزيز باعشن مدير مستوصف الحياة الخيري بتكريم الفريق والمشاركين بشهادات شكر تقديرا للجهود التي بذلوها والمبرزين من لجان تنظيم المخيم
كما عبر المواطنين عن شكرهم الجزيل لمستوصف الحياة الخيري وكافة العاملين بالمخيم ، داعيين الى استمرار مثل هذه المخيمات في مختلف التخصصات وذلك لما يعانيه المرضى من نقص في الخدمات الصحية والعلاجية بالمديرية وبعدها الجغرافي عن مركز المحافظة ووعورة طريقها سائلين الله تعالى ان يجعل ذلك في ميزان حسناتهم ويمدهم بالاجر والثواب.

LEAVE A REPLY