مؤسسة تحديث للتنمية تختتم الدورة التدريبية للمبادرات الشبابية في عدن

308

عدن (المندب نيوز )خاص

اختتمت مؤسسة تحديث للتنمية،مساء يوم امس الخميس الموافق 1 اغسطس 2019 ، دورة تدريبية حول” تحويل النزاعات وبناء السلام ” للمبادرات الشبابية ضمن مشروع تعزيز دور المبادرات الشبابية في السلم الأهلي، بمقر المؤسسة بمديرية المعلا.
واطلع المشاركون على مشروع تعزيز دور المبادرات الشبابية في السلم الاهلي وكيفية سير كل مرحلة من مراحل المشروع.
وتعرف المشاركون في الدورة التدريبية على مفهوم النزاع و مراحل تطوره، وماهي أدوات تحليل النزاع وطرق حله.
كما تعرفوا على انواع العنف المباشر والغير مباشر والعنف البنيوي او الهيكلي والعنف الثقافي ، كما تم التعرف على مفهوم السلام السلبي والسلام الإيجابي وماهي الفروقات بين مصطلحات حفظ وصناعة وبناء السلام، حيث تم التركيز على جانب التطبيق العملي بشكل اكبر وتطبيق كل ماتم أخذه وعرض تجارب واحداث من أرض الواقع.
واستمرت الدورة التدريبية لمدة ثلاث ايام، وشارك فيها 25 شاب وشابة يمثلون عددا من المبادرات الشبابية في عدن.
وفي سياق متصل أكد أيوب عامر ، مدير مؤسسة تحديث للتنمية على اهتمام مؤسسة تحديث بتدريب وتأهيل المبادرات الشبابية والعمل على تطوير وبناء قدراتها لما لها من دور كبير في الحفاظ على السلم الاهلي.
وأضاف أيوب عامر قائلا : نعمل جاهدين في مؤسسة تحديث للتنمية على تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج التي تساهم في وضع بصمة ايجابية بالمجتمع.
وتأتي هذه الدورة ضمن مشروع تعزيز دور المبادرات الشبابية في السلم الاهلي الذي تنفذه مؤسسة تحديث للتنمية لتأهيل وتدريب المبادرات الشبابية لتعزيز دورها في العمل المجتمعي ونبذ العنف وبناء السلم الاهلي.

من _ أسامة فيصل

LEAVE A REPLY