المكلا (المندب نيوز) علي الجفري

تفقد وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، سير العمل في حفر بئرين إرتوازيين بمنطقتي القويع وحوارم بقف ال كثير بصحراء حضرموت التي تمولها دولة الامارات العربية المتحدة لتوفير مياه الشرب النقية للمواطنين اليمنيين، ضمن مشروع الهيئة لحفر 18 بئراً ارتوازيا في  حضرموت لتأمين احتياجات سكان المناطق الصحراوية التي تعاني من شح المياه .

السيد حميد راشد الشامسي ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت، قال بأن هذه الزيارة التفقدية تأتي في إطار الإشراف المباشر على العمل والاطلاع عن كثب على مستوى الإنجاز والأعمال التي تمت منذ توقيع اتفاقية البدء في اعمال الحفر، مؤكداً بأن الهيئة حريصة على إنجاز المشروع في وقته المحدد بالمواصفات المتفق عليها, من أجل تخفيف معاناة المواطنين في الحصول على المياه.

رافق الفريق خلال الزيارة عدد من مهندسي الهيئة بحضرموت ومهندسي المشروع الذين قدموا شروحا على مستوى الإنجاز واستعراض المعوقات والحلول بما يتوافق مع الدراسات والتصاميم الخاصة بالمشروع.

ويأتي هذا المشروع ضمن اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بمشاريع البنية التحتية بحضرموت وتخفيف معاناة المواطنين من شح المياه وتقديم لهم خدمات افضل، ويساهم في توفير المياه النقية للاهالي، وينهي مشكلة شح المياه بمناطق صحراء حضرموت.

حيث لاقى المشروع ترحيب واسع من قبل الأهالي وبالأخص سكان المناطق الصحراوية الذين عاشوا حقبة من الزمن في معاناتهم مع شحة المياه الى ان اطلقت الهيئة هذه المشروع الحيوي الهام المنفذ بالشريط الصحراوي، فقد توجهوا بخالص شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات وقيادتها الرشيد ولهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على مواقفهم التي لايمكن ان ينساها ابناء واهالي حضرموت واليمن عموماً.

ترك الرد