اختتام الحملة العلاجية لمرضى القلب بوادي حضرموت

443

سيئون (المندب نيوز) خاص

أختتمت اليوم 7 أغسطس 2019م  الحملة العلاجية لمرضى القلب بوادي حضرموت التي أقامتها مؤسسة أمراض القلب الخيرية خلال الفترة من 3 الى 7 أغسطس والتي استفاد منها حوالي 600 مريض بحضور وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري.

هذا وقد أقيمت ندوة علمية بمناسبة الإختتام تحت عنوان

( Nabdh Al-Hayat

CardiacCenter..Where are us)

في بداية الندوة رحب الدكتور طيب علي بافضل “استشاري أمراض القلب والقسطرة القلبية بمركز نبض الحياة”

بالضيوف الحاضرين من استشاريين واخصائيين وأطباء عموم شاكرا لهم حضورهم ومتمنيا لهم الاستفادة من الندوة.

الأستاذ محمد عوض باشعيب “رئيس المؤسسة” أشار في كلمة له الى أهداف الحملة العلاجية بوادي حضرموت وماتطمح له المؤسسة في المستقبل من خلال بناء فرع مركز نبض الحياة بسيئون.

وتوجهه باشعيب بجزيل الشكر لكل من ساهم في انجاح هذه الحملة من سلطة محليةومكتب وزارة الصحة بوادي حضرموت و فاعلي خير وأطباء إضافة الى كل الطاقم العامل بالمركز.

وفي كلمته التي ألقاها خلال الندوة توجه الأستاذ عصام حبريش الكثيري بجزيل الشكر لإدارة المؤسسة على الجهود التي بذلتها في سبيل انجاح هذه الحملة والتي ستكون منطلقا لتخفيف معاناة مرضى القلب بوادي حضرموت.

هذا وقد احتوت الندوة على جلستين الأولى برئاسة كلا من الدكتور فائز خباه “أخصائ باطني” والدكتور عبدالرحيم بن قاضي “أخصائي مسالك بولية” والدكتور قحطان التميمي “أخصائي باطني” والجلسة الثانية برئاسة كلا من الدكتور حسن دويدا “أخصائ باطني” والدكتور أحمد الحبشي أ”خصائي باطني”

حيث شارك في الندوة مجموعة من الإستشاريين يتقدمهم البرفسور عبدالناصر منيباري “استاذ أمراض القلب؛ مدير مركز نبض الحياة” والدكتور محمد الحمادي “استشاري قلب وقسطرة أطفال بالمركز” والدكتور طيب علي بافضل “استشاري أمراض القلب والقسطرة القلبية بالمركز” والدكتور عبدالله بازمول “أخصائي قلب” والدكتور سعيد بن علي جابر والدكتور عجلان العجيلي “طبيب مقيم بمركز نبض الحياة”

وتناولت الندوة عدة مواضيع منها تركيب الدعامات الإسعافية في حضرموت واغلاق الثقب بين الأذين(ASD) عن طريق القسطرة؛ وكذا جلطة الشريان الرئوي والعلاقة بين الغدة الدرقية وأمراض القلب إضافة الى عرض حالة مرضية.

LEAVE A REPLY