المكلا (المندب نيوز ) خاص

اشهرت مؤسسة 4k للتنمية المدنية ” منتدى سفراء السلام، وذلك في اختتام الدورة التدريبية بمشروع الإعلام من أجل السلام التي نفذته بمحافظة حضرموت بمديرية المكلا. واستهدفت الدورة الإعلاميين والصحفيين والعاملين في منظمات المجتمع المدني والناشطين الشباب في محافظة حضرموت.
وفي حفل الاشهار، عبر الاستاذ فادي محروس، عن سعادته وامتنانه بتأسيس هذا المنتدى الذي يعد رافدا جديدا لتعزيز ثقافة الانتماء للوطن وثقافة الحب والسلام ونبذ ثقافة الكراهية والعنف.
وأشاد ” محروس ” بتفاعل المتدربين مع المشروع وبرنامجه التدريبي وحرصهم على اكتساب المزيد من المعرفة حول السلام .
وتناول المشروع على مدار سته أيام، زيادة مستوى المعرفة والمهارات لذى 25 متدرب ومتدربة من الإعلاميين والصحفيين والناشطين الشباب ومنظمات المجتمع المدني، من خلال تدريبهم على منهجية تشاركية لإكسابهم مهارات في تحسين استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في بناء السلام وتمكينهم من المشاركة الفعالة في التنمية المجتمعية ورفع معرفة المجتمع، من خلال منحهم المهارات في استخدام الكاميرا وتقنيات إنتاج الافلام الوثائقية ورفع الوعي من خلال جلسات عرض الافلام، الى جانب وضع ارضية سليمة لأساليب الخطاب وحسن اختيار التعبير اللغوي والبحث عن الادوات الناجعة لإيصال المعلومة لإرساء ثقافة الحوار وتقبل الاختلاف بمنأى عن العنف في مظهريه المادي والمعنوي.
وسيقوم المنتدى بتنفيذ العديد من المبادرات والمشاريع المتعلقة بنشر السلام من مواضيع اومقالات إعلامية داعمة ومناصرة لقضايا السلام الى جانب عرض الافلام القصيرة والذي سيتم إنتاجها خلال المشروع في 5 مدرسة ثانوية جامعة، وكذلك نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وسيقوم المنتدى عمل شراكات مع عدة منظمات مجتمع مدني في محافظة حضرموت.

ترك الرد