تقرير (المندب نيوز)  ترجمة خاصة

وجه الكونجرس الامريكي وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين بتقديم تقرير متكامل وبشكل عاجل عن الارهاب في اليمن على رأسها ملف تنظيم الاخوان الارهابي باليمن ( حزب الاصلاح ).

ووفق تقرير نشرته اليوم صحيفة (وول ستريت جورنال ) أن الكونجرس الامريكي يرى أن تنظيم الاخوان في اليمن أصبح أخطر فرع من فروع التنظيم الارهابي في الشرق الاوسط بعد اضعاف التنظيم الأم في جمهورية مصر العربية لكونه أصبح يوفر المأوى والدعم المالي واللوجستي بشكل مباشر لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يتخذ من مأرب مركزا رئيسيا له.

الكونجرس بحسب الصحيفة الامريكية دعا وزير الخارجية  (مايك بومبيو  ووزير الدفاع مارك إسبير ) إلى سرعة إطلاعه عن الاوضاع  باليمن وفق التقارير المرفوعة من اللجان المتخصصة العاملة في اليمن خاصة مسألة الإرهاب التي تشكل تهديداً للأمن القومي الوطني الأمريكي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول بلجنة الشؤون الداخلية بالكونجرس ان المجلس أقر معاقبة التنظيمات الارهابية وداعميها وفق للقرار الدولي الصادر عن مجلس الامن في نهاية ماري الماضي رقم ( 2462 )  بخصوص مكافحة تمويل الإرهاب والذي شدد على ضرورة الالتزام  بالقضاء على تمويل الأعمال الإرهابية . حيث تحصل جماعات الارهاب على الأموال عن طريق مجموعة متنوعة من الوسائل تشمل، على سبيل المثال لا الحصر، إساءة استخدام المؤسسات التجارية المشروعة  واستغلال الموارد الطبيعية، وإساءة استخدام المنظمات والجمعيات غير الربحية، والتبرعات، والتمويل الجماعي، والعائدات المتأتية من الأنشطة الإجرامية.

وأفادت ان طلب الكونجرس للوزيرين أرفق ايضا بعدد من الموجهات الهامة التي تخص الشرق الاوسط غير انها ركزت على مسألة اليمن من أجل البت في عدد من المقضايا الهامة التي تتعلق باليمن ودعم مسار السلام وايقاف الحرب والمصادقة على ايقاف صفقات الأسلحة.

ويعمل الكونجرس الامريكي بحسب مشروع القانون الأمريكي رقم 3892 الذي وافقت عليه اللجنة القضائية في المجلس، ويتضمن استبعاد أعضاء جماعة الإخوان من الولايات المتحدة الأمريكية، واعتبارها جماعة إرهابية.

وأكد ثبوت كل الأدلة والمعلومات عن تورط جماعة الإخوان وأعضائها في تمويل الإرهاب ومنظماته وعملياته داخل وخارج الحدود الأمريكية.

وتنطبق كل الشروط والملابسات على جماعة الإخوان واعتبارها جماعة إرهابية أجنبية، استنادًا إلى البند 219 من قانون الهجرة والجنسية الأمريكى رقم 1189.

ويهتم الكونجرس بملف تنظيم الاخوان المسلمين الارهابي بالاستناد الى إلى النتائج التالية:

1-   أعلنت العديد من البلدان تنظيم الإخوان والمعروف بإسم «الإخوان المسلمين» جماعة إرهابية أو محظورة، وذك بمنعها من القيام بأية عمليات أو معاملات على أراضى هذه البلدان.

2-    حظر جماعة «الإخوان» في الأراضى السورية  ومعاقبة كل عضو من أعضاء هذه الجماعة بعقوبة «الإعدام».

3-   قامت المحكمة العليا فى روسيا فى 14 فبراير 2003 بالأتى :تصنيف ووصف تنظيم الإخوان بجماعة إرهابية وحظر تنظيم «الإخوان» من القيام بأية عمليات أو معاملات على الأراض الروسية.

4-   حكمت المحكمة المصرية بحظر جماعة «الإخوان» من الأراضى المصرية وأعلنت الحكومة المصرية رسميا «تنظيم الإخوان» جماعة إرهابية.

5-   أعلنت المملكة العربية السعودية اعتبار تنظيم الإخوان جماعة إرهابية فى 7 مارس 2014

6-   أعلنت الخزانة العامة لدولة الإمارات العربية المتحدة قائمة بالمنظمات الإرهابية، والتى تضمنت من بينها تنظيم الإخوان بما الشركات التابعة و المملوكة لديهم فى الإمارات.

7-   كما أعلنت وزارة الخارجية البحرينية فى 21 مارس 2014 دعمها وموافقتها على قراري كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، بإعتبار تنظيم الإخوان جماعة إرهابية

 

ترك الرد