مدير عام التخطيط أبين يناقش مع نائب مدير منظمة كير العالمية عدن عدد من المشاريع

232

أبين (المندب نيوز) محمد ناصر مبارك

ناقش مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي الأخ وضاح أحمد حماص خلال اللقاء الذي جمعه بمكتبه بنائب مدير منظمة كير العالمية عدن الأخ ياسر ألطاف .. ناقش مشروع البرنامج المتكامل للمياه والاصحاح والنظافة وبرنامج التعليم الذي يهدف للمساعدة في الحفاظ على الخدمات التعليمية الأساسية وعلى الأخص في المناطق التي تضررت فيها المدارس أو اغلقت ولم تعد قادرة على العمل بشكل كامل بسبب شحة الموازنة أو عدم صرف الرواتب أو أي معوقات أخرى متعلقة بالصراع وتوفر خدمات الصرف الصحي في مجالات الطوارئ وخدمات النظافة ..

وقال ألطاف أن المشروع يستهدف المجتمع المضيف والأسر الضعيفة والطلاب والمعلمين في المناطق المستهدفة ..

كما تم مناقشة مشروع تعزيز وصول الأسر الضعيفة إلى شبكة الأمان الاجتماعي العادلة والخدمات الأساسية في محافظة أبين حيث يهدف المشروع إلى تحسين دخل الأسر المعيشية التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي والمشاركة في الغذاء مقابل الحصول على الغذاء في المواقع المستهدفة من خلال التحويلات النقدية وكذلك بناء واصلاح الأصول التي سيحددها المجتمع في المواقع المستهدفة..

وأشار نائب مدير منظمة كير أن المشروع يستهدف جميع الجنسين ، لافتًا أن المستهدفون في اطار المشروع هم أكثر المجتمعات المحلية استضعافًا والمجتمعات المضيفة المتضررة من النزاع أو النازحين داخليًا أو العائدين .

وأكد مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي الأخ وضاح أحمد حماص أن قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين  على أتم الاستعداد في تذليل أي صعوبات ومعوقات قد تواجه عملية التتفيذ للمشاريع وستقدم كل التسهيلات لسرعة البدء في التنفيذ ، مجددًا تأكيده على ضرورة وضع اهتمامات على بعض النقاط في المشروع منها العمالة والموظفين والمعدات وضرورة تجنب الازدواجية والتكرار بالمشاريع في المناطق المستهدفة ( زنجبار خنفر موديه سرار )

وقدم حماص شكره وتقديره لمنظمة كير على كل ماتقدمه من مشاريع هادفة يلتمسها المستهدفين وتعود بالنفع على الفرد والمنطقة ككل ..

حضر الاجتماع مسئول إدارة التواصل لمنظمة كير العالمية عدن نبراس عبدالجبار ومدير مكتب مدير عام مكتب التخطيط نهرو النقي ومدير ادارة التنسيق احمد علي المحوري ومدير ادارة التعاون الدولي الاخت هدى .

LEAVE A REPLY