عاجل: الانتقالي يرد على بيان الشرعية، ويكشف مخططهم الخطير

408

المكلا (المندب نيوز) خاص

رد المجلس الانتقالي الجنوبي، على بيان الشرعية المخترقة من قبل الإخوان، والذي جاء خلال اجتماع ترأسه رئيس الوزراء “معين عبدالملك” جاء فيه اتهام واجحاد مباشر لدولة الإمارات العربية المتحدة، واعلانها حرب رسمي ضد القوات الجنوبية التابعة للانتقالي واصفةً إياه بالمليشيات.

حيث قال نائب رئيس الانتقالي الشيخ هاني بن بريك في تغريدة على صفحته بتويتر رصدها “المندب نيوز” ان كل ما صدر من الحكومة وناشطيها من بيانات فيها الإساءة لدولة الإمارات هو بالضرورة منسحب على السعودية وهذا يمثل قمة الجحود .

وأكد بن بريك ان البيان يثبت بما لايدع مجالا للشك أن الشرعية مختطفة بيد الإخونج وتسير نحو مناهضة المشروع القومي العربي الذي تقوده السعودية والإمارات بطريقة انتقامية غاية في الخبث.

وعن مخطط الإخوان، كشف الانتقالي ان المخطط كما قلناه سقوط عدن بيد الإصلاح ثم سقوط الجنوب وتتوقف كل الجبهات ضد الحوثي؛ لأن الجنوبيين هم من يقاتل فيها فينضم الجنوب لمأرب وتعز وسيدخل الإصلاح في تسوية مع الحوثي لتقاسم السلطة، وبهذا يضرب الإصلاح الكل الجنوب والتحالف والمؤتمر.

وأضاف ان المخطط فشل، فقالوا انقلب الانتقالي على الشرعية.

وتابع بن بريك في سلسلة تغريداته انه إذا سقط الجنوب بيد الإصلاح فلن تكون جبهات ضد الحوثي، فالجنوبيون هم من يقاتل بشرف ضد الحوثي وهم من يحمل مشروع التحالف بقيادة السعودية العظمى والعضيد الأكبر الإمارات.

وقال ان أي تخاذل في حفظ الجنوب بعيدا عن الإصلاح يصب في مصلحة الحوثي ويخدمه بشكل مباشر، وأي تقوية للجنوبيين فهي تضعف الحوثي.

وقال بن بريك، قامت عاصفة الحزم وقطر عضو في التحالف ثم كُشفت وطردت، وبقيت بذراعها حزب الإصلاح الإرهابي، مؤكداً نحن في الأرض غير خاف علينا علاقة الإصلاح بقطر، ولن نحتاج لجهد لإثبات ذلك.

وختم حديثه بالقول إذا تم طرد حزب الإصلاح الإرهابي من الشرعية فسيتم تحرير صنعاء في زمن قياسي، فالشمال فيه رجال لم يتعامل معهم حتى الآن.

LEAVE A REPLY