مدارس النهضة الأهلية النموذجية بخنفر تقيم حفلها السنوي الثاني لتكريم معلميها وطلابها الأوائل

651

أبين(المندب نيوز)خاص

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين ، اقامت مدارس النهضة الأهلية النموذجية بمديرية خنفر الحفل السنوي التكريمي الثاني للمعلمين والطلاب المتفوقين للعام الدراسي 2018 – 2019 م الذي احتضنته قاعة اللؤلؤة صباح اليوم بمدينة جعار .
واستهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم ، وقدمت خلال الحفل فقرة ترحيبية ، وأنشودة قدمها براعم وزهرات مدارس النهضة بالاضافة إلى مشهد تمثيلي صامت عبر عن حق الطفولة في العيش الآمن بعيداً عن الحروب وصوت الطائرات والمدافع وأزيز الرصاص وحاجتها للسلام ، ورغبتها الجامحة في ممارسة حقها من التعليم والحياة الآمنة ، وقدمت أنشودة أنا للخير عنوان واستعراض رياضي وريبورتاج عن الأنشطة والفعاليات التعليمية والرياضية في مدارس النهضة خلال عام .
وألقى الأمين العام للمجلس المحلي بأبين الأخ مهدي الحامد ، كلمة عبر فيها عن سعادته للمشاركة بالحضور لهذا الحفل البهيج الذي قدمه طلاب وطالبات مدارس النهضة الأهلية النموذجية ، مؤكدًا ظهور والبروز الايجابي لمخرجات ونتاج حصيلة التعليم للعام الدراسي المنصرم من خلال ما قدمه البراعم والزهرات من فقرات أبرزت قدراتهم العقلية وامكاناتهم الفردية .
وقدم شكره لإدارة مدارس النهضة ومعلميها لتمكنهم من بناء شخصية وقدرات الطلاب التي ظهرت جليًا من خلال الثقة المطلقة التي تجسدت فيهم وبرزت من خلال تقديمهم لفقرات الحفل .
واختتم كلمته متمنيًا أن يجنب الله المحافظة والوطن الأزمات وويلات الحروب.
كما ألقى مدير مدارس النهضة الأهلية النموذجية بمديرية خنفر الاستاذ محمود الحمزة رحب فيها بقيادة السلطة المحلية والمجلس المحلي بالمحافظة ، مقدمًا شكره لكل أب وأم ساهم في متابعة التحصيل الدراسي لأبنائهم وجعل منهم كوكبة مضيئة يحتفل بها اليوم في هذا الحفل الجميل .
وأكد الحمزة أن ادارة مدارس النهضة تولي الطالب اهتمام ورعاية سلوكًا وتعليمًا وكذلك اهتمام بالأنشطة المدرسية التي تجعل المدرسة خلية متفاعلة نشطة، فيها حيوية، وعمل، وتجاوب، وتعينها على الجيل الصاعد بتدريبه علمياً وعملياً، وتوجيهه إلى خدمة المجتمع الذي يعيش فيه .
وأشار الحمزة أن الاستثمار الحقيقي هو استثمار الأبناء وتوريثهم العلم الذي ينير دروبهم أبد الدهر ما يمكنهم في النهوض واستنهاض وبناء الوطن .
وكان للطلاب الأوائل كلمة قدمتها بالنيابة عنهم الزهرة جيداء صقر نقلت خلالها مشاعر زملائها وزميلاتها ومدى فرحتهم التي لا توصف بهذا الحفل المهيب ، مقدمةً جل شكرها وعظيم امتنانها لمعلميها ومعلماتها الذين لم يبخلوا عليهم بتلقينهم فنون العلم والمعارف وتقديمهم العطاء اللامحدود لتنمية قدراتهم الذهنية والبدنية .
وهنأت جيداء أهالي وأولياء أمور الطلاب المتفوقين الذين أولوا أبنائهم اهتمام ورعاية خاصة منقطعة النظير .
وفي ختام الحفل قدمت إدارة المدرسة درع التميز للعام 2018 – 2019 م لمحافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين راعي الحفل نظير جهوده المبذولة في دعم وتطوير العملية التربوية و التعليمية في المحافظة وقام بإستلامه بالنيابة عنه الأمين العام للمجلس المحلي الأخ مهدي الحامد وتم تكريم 50 معلمًا ومعلمة وأوائل الطلاب البالغ عددهم 206 موزعين على 29 شعبة من أصل 950 طالب وطالبة نظير حصادهم المتفوق وتميزهم خلال العام الدراسي 2018 – 2019 بالاضافة إلى تكريم 40 مشاركًا اسهموا في نجاح العملية التعليمية وتنظيم الحفل السنوي الثاني لمدارس النهضة الأهلية النموذجية .
حضر الحفل مدير عام مكتب التربية والتعليم د. وضاح المحوري ومدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني المهندس مهدي الجحيني ومدير عام السكرتارية بديوان محافظة أبين سليمان الوكود ومدير ادارة التربية والتعليم بمديرية خنفر الاستاذ محمود سبعة ورئيس مجلس الآباء بمدارس النهضة الدكتور صالح المرفدي والاستاذ الاكاديمي الاعلامي احمد مهدي سالم العولقي ومدير ادارة الاعلام بمكتب التربية والتعليم علي السليماني .

من _ محمد ناصر مبارك

LEAVE A REPLY