عدن  (المندب نيوز) خاص

كرٌ وفرٌ وسيطرة وهروب، مضافة مع فيديوهات استعراضية، هكذا تبجحت الآلة الإعلامية التابعة لجماعة الاخوان المسلمين في عروضها التمثيلية زاعمةً خلالها السيطرة على العاصمة الجنوبية عدن، وسخريتها “كذبا” بإنسحاب القوات الجنوبية من العاصمة.

حرب إعلامية إخوانية:

كشفت مصادر مسؤولة في العاصمة الجنوبية عدن، عما دار خلف الكواليس للفيديوهات المنتشرة في وسائل التواصل الاجتماعي والتي تظهر فيها أفراد من قوات الشرعية يعلنون اقتحام العاصمة عدن والسيطرة عليها.

وأكدت المصادر ان تلك العناصر لم تقتحم عدن بل هي خلايا نائمة دستها جماعة الإخوان المسلمين بقرارات حكومية، وظهرت تلك العناصر بعد اعطاؤها الأوامر بالتقاط فيديوهات من محيط مطار عدن الدولي بخور مكسر، مع محاولة إقلاق السكينة بظهورها المسلح وإطلاق النار بين الأحياء السكنية القريبة من المطار وجماعة أخرى من حي العريش.

من جانب أكد مراقبون ان مدار هي حرب إعلامية شنّتها الآلة الاعلامية للشرعية المخترقة من قبل جماعة الإخوان، لتغيير المشهد ومحاولة فربكة الأوضاع بالعاصمة عدن، وعكسها على المجلس الانتقالي الجنوبي، ومحاولة جديدة لزرع الفتنة في صفوف الجنوبيين.

إدارة أمن عدن بدورها وضحت ما دار في عدن، مؤكدةً بأنها خلايا نائمة، تحركت وسط الاحياء القريبة من مطار عدن لإرباك المشهد عبر اطلاق النار لإقلاق السكينة وزعزعة الأمن والاستقرار، مؤكدةً الإدارة بأنه تم التعامل مع هذه المجاميع المسلحة واعتقال عدد منهم وجاري ملاحقة البقيه الذين هربوا داخل الأحياء السكنية.

عودة الطبيعة:

عادت الحياة الى طبيعتها في العاصمة عدن، كأن لم يكن شي، بعد انهاء تمرد الجماعة المسلحة التابعة لجماعة الاخوان المسلمين ومحاولتها اقلاق السكينة وزعزعة الأمن والاستقرار.

وقال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الشيخ هاني بن بريك، ان عدن بخير، وأراد الله أن نعرف من عفونا عنهم وصفحنا وغدروا، ونعرف البلاطجة كذلك.

وتابع بن بريك بالقول” فلا يهزكم الإعلام الإخونجي، قواتنا في الجبهات تتدفق لمعركة الكرامة الكبرى.

واضاف قائلاً: سيشهد التاريخ على كل جنوبي خان بلده وأهله وأعان قوى الشر على الجنوب انتصارا لذاته، مؤكداً بالقول التزمنا للتحالف ولم يلتزم قوى الإخونج.

أدلة، تدحض:

بينما التقطت تلك العناصر فيديوهات بحسب الأوامر المعطاة لها ومحاولتها لزعزعة الأمن والاستقرار، وبثها في وسائل التواصل الاجتماعي وعمل حرب إعلامية كاذبة بالسيطرة، يبث “المندب نيوز” مشاهد التقطت عصر اليوم الاربعاء من مواقع مختلفة في العاصمة عدن، للقوات الجنوبية تدحض تلك الإشاعات التي تقول ان عناصر الاخوان تسيطر على عدن.

المشاهد الملتقطة بالتسلسل، ومن أماكن مختلفة بالعاصمة عدن، على النحو التالي:-

بوابة معاشيق:

مطار عدن:

مدخل عدن، نقطة العلم:

محيط مطار عدن:

داخل العاصمة عدن:

مواطن من داخل عدن، يدحض اشاعات العربية:

الانتقالي يظهر من عدن، ويدحض الاشاعات:

قائد عسكري جنوبي، بالعاصمة عدن:

حدود العاصمة عدن:

عدن من زاوية اخرى:

 

ترك الرد