قبائل مأرب تعرب عن استيائها من مشاركة ابنائها في الحرب ضد الجنوب، وتحمل الإصلاح ماجرى (بيان)

306

المكلا (المندب نيوز) خاص

تابعت قبائل محافظة مارب الاندفاع لإشعال حروب اخرى من قبل حزب الاصلاح الذي يزج بابناء مارب والمحافظات المجاورة لها بمعارك ضد اخوانهم الجنوبيين في محافظتي شبوة وابين.

لقد حذرنا من البداية وبرسائل اوصلتها قبائل مارب للسلطة المحلية بالمحافظة رفضت كافة قبائل مأرب خوض معركة في شبوة وابين ضد اخواننا الذين نحن واياهم في جبهة واحدة لتحرير المحافظات اليمنية من بطش مليشيات الحوثية وسيطرتها ولكن لم يستمع الينا احد.

لقد عمل حزب الاصلاح على التغرير بأبنائنا وابناء المحافظات الاخرى في المعسكرات وظل يحرضهم يومياً ضد اخواننا في الجنوب بينما تقاعس عن مواجهة المليشيات الانقلابية الحوثية. وهذا يجعلنا نتساءل عن جدوى ذلك.

وفي نفس الوقت ترفض قبائل مارب ومشائخها استخدام الجيش اليمني لتلبية رغبات حزبية وذاتيه تريد حرف مسار المعركة اليمنية ضد العدو الرئيسي الانقلابي.

ان قبائل مأرب اذ تحمل حزب الاصلاح وحكومة الشرعية كامل المسؤولية عن حياة ابنائها بعد ان وصل الضحايا بالمئات خلال معارك الاربعة ايام الماضية   فهي ايضا تدعو ابنائها للعودة الى ديارهم وحماية مارب من اي تحرك للعدو الايراني الحوثي.

وقبائل مارب تؤكد ان معركتها الحقيقية هي ضد المليشيات الحوثية ولا فائدة من خلق اي معارك جديدة بالجنوب، وتدعوا لاحترام ارادة ابناء الجنوب وتفهم ما يطالبون به ضمن الحوار السياسي الذي دعت له المملكة العربية السعودية.

كما تدعو التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الى التدخل لايقاف الحرب العبثية التي اشعلها حزب الاصلاح في شبوة وابين لكونها معارك خارج سياق المعركة الرئيسية ضد الانقلابيين الحوثيين.

صادر عن قبائل ومشائخ محافظة مأرب 29/ 8 / 2019م.

-نسخة للتحالف العربي

-نسخة لرئيس الجمهورية

LEAVE A REPLY