المكلا ( المندب نيوز) محمد بازهير

أحيى الآلاف من أحرار الجنوب، عصر اليوم الخميس ٥ سبتمبر ٢٠١٩م ، فعالية الوفاء لدولة الإمارات، تلبية لدعوة قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، في ساحة “القرار قرارنا” بمدينة المكلا.

وفي مُستهل الفعالية، ألقى عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، الشيخ / أحمد بامعلم، كلمة رحب فيها بالحضور والمواكب التي لبّت الدعوة من مختلف مديريات حضرموت الساحل ووالوادي، وكذلك محافظتي شبوة والمهرة، ناقلًا لهم تحايا رئيس المجلس الانتقالي، عيدروس الزُبيدي، وجميع أعضاء الهيئة الرئاسية. مؤكدًا “أن الفعالية تأتي وفاءًا وعرفانًا للأشقاء التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة .

وقال “بامعلم” في سياق حديثه ” نثمن جهود الأشقاء في احتضان حوار السعودية، غير المباشر الذي طار وفد المجلس الانتقالي للمشاركة فيه، ونأمل أن يحقق الحوار أهداف وتطلعات شعب الجنوب، الذين اثبتوا أنهم شركاء التحالف على أرض الواقع”.

كما قام رئيس المجلس الانتقالي بحضرموت، د. محمد جعفر بن الشيخ ابوبكر، بقراءة البيان الختامي المُوحّد للفعاليتين، الذي لأهميته سيتم نشر النص كاملًا، أسفل الخبر.

وتخللت الفعالية، العديد من الفقرات الفنية، حيث قدم الشاعر الثوري/ رمضان باعكيم، قصيدة ثورية، وأغاني ثورية، نالت استحسان الجمهور.

 وتوافد الآلاف منذ صباح اليوم إلى مدينة المكلا، في مواكب مهيبة من مختلف مديريات ساحل ووادي حضرموت، وكذلك أبناء المحافظات المجاورة، من شبوة والمهرة، للمشاركة الفعالة لإنجاح الفعالية.

#ومضة

– شكرًا لرجال المرور واللجنة الأمنية للفعالية، على الجهود المبذولة والتنظيم الرائع، الذي اشاد به الجميع.

  • نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

يا جماهير الجنوب..

ان احتشادكم اليوم في ساحات العزة بالعاصمة الأبية عدن وحضرموت الباسلة، يأتي وفاءاً وعرفاناً للأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، نظير ذلك الدعم المشهود والمواقف المُشرفة الجديرة بالعرفان والثناء.

ايها الجنوبيون الاحرار

ان حضوركم الجلي والرائع، تلبية للدعوة المسئولة للرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، هي رسالة تاريخية أكيدة عن الوفاء والتقدير لجهود الأشقاء في التحالف العربي، ومواقفهم العروبية الاصيلة والثابتة الى جانب شعب الجنوب وقواته المسلحة الجنوبية في مواجهة مخططات المشروع الإيراني، وأنشطة التطرّف والارهاب، ان المجلس الانتقالي الجنوبي وكل قطاعات شعب الجنوب يبرهنون اليوم على الرفض القاطع لكل تلك المحاولات المشبوهة التي تحاول ان تنال من الإرادة الشعبية الجنوبية والتلاحم الجنوبي مع التحالف العربي ولاسيما المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.

يا شعب الجنوب البطل

ان اجتماعكم اليوم هو الخطاب البالغ الدلالة عن الاعتزاز الكامل بالمواقف المشرفة للأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، وهو الجهد المأمول للمضي نحو الشراكة بما يحقق تطلعات أُمتنا العربية في العزة والآباء ورفض مشاريع التنكيل والارهاب.

يا شعب الجنوب

ان وقوفكم الحاشد هذا، في مليونية الوفاء، إنما يوكد بجلاء عن تقديركم لتضحيات الأشقاء في دول التحالف العربي، في ساحات الدفاع عن الكرامة والشرف، ومجابهة المليشيات الحوثية وعصابات الاٍرهاب والتطرف الاخوانية، فضلا عن مواقفها الانسانية الداعمة لشعبنا في كافة المناحي المعيشية والخدماتية، في مرحلة صعبة ومعقدة للغاية، فيها كان فرار المعنيون بالمسؤولية الى خلف الحدود، ليتحولوا الى أثرياء وتجار حروب على حساب معاناة الشعب.

ايتها الجنوبيات الماجدات

أيها الجنوبيون الأماجد

باسم المجلس الانتقالي الجنوبي وبالنيابة عنكم ، ننقل عظيم التحايا وكل آيات الوفاء والتقدير لأهلنا واخوتنا في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، مؤكدين للعالم اجمع اعتزازنا بمواقف التحالف العربي وبدولة  الامارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعباً، عازمون على عهد كتبناه بدماء خيرة شباب الامارات وشباب الجنوب بالمضي قدماً، في مجابهة مشاريع الطغيان والارهاب والتطرف حتى النصر.

 

المجد للجنوب والخلود الشهداء

العزة والشموخ لشعب الجنوب ولدول التحالف العربي.

ترك الرد