التحالف العربي يسقط طائرة حوثية مسيرة في محافظة عمران

297

عمران (المندب نيوز )سكاي نيوز

أعلن التحالف العربي عن إسقاط طائرة حوثية بدون طيار أطلقتها الميليشيات الإرهابية من محافظة عمران.
وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن “قوات التحالف المشتركة تمكنت السبت من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيرة) معادية بالمجال الجوي اليمني أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من (عمران) باتجاه المملكة”.
وأوضح العقيد المالكي، وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”، أن “قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين والأعيان المدنية من هذه الأعمال العدائية والإرهابية، وهذه المحاولات البائسة واليائسة التي تعد انتهاكا واضحا وصريحا للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.
وبين المالكي، أن هذه “المحاولات الإرهابية المتكررة تعبر عن حالة اليأس لدى الميليشيات الإرهابية، وتعكس واقع خسائرها بصفوف عناصرها الإرهابية وعتادها، وتؤكد إجرام وكلاء إيران بالمنطقة وتهديدها للأمن الإقليمي والدولي”.
وأكد المتحدث باسم التحالف استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف “بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه الميليشيات الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

LEAVE A REPLY