مدير التربية بلحج : قضايا عديدة تواجه العمل بالحقل التربوي بالمحافظة

297

لحج (المندب نيوز ) صلاح بن غالب

قال الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج بأن هناك عدة قضايا هامه تواجه العمل بالحقل التربوي منها تدني رواتب المعلمين والمماطلة والتأجيل في إطلاق العلاوات السنوية من قبل الحكومه لجميع المعلمين.
وكذلك عدم طباعة الكتاب المدرسي بالقدر الكافي لمراحل التعليم.
بالإضافة لعدم إدراج موظفي 2011م بنظام الحاسب الآلي والذي لم يستكمل بعد في بقية مديريات المحافظة حتى يتم منح الدفعه الأرقام الوظيفية.
وأردف قائلاً : وبالرغم من هذه المعوقات والإشكالات وشحة الإمكانيات التي تواجه العاملين بالحقل التربوي إلا أن نقوم بما يمليه علينا واجبنا وإرضاء ضمائرنا في سبيل خدمة أبناءنا الطلاب والإستمرار في التعليم لأن العلم هو رسالة الأنبياء ويحدونا الأمل بغدٍ مشرق بإذن لله.
وأوضح الزعوري بأن منظمة اليونسيف لديها خطة عمل في الدعم التربوي كمشروع الحقيبة المدرسية وبناء دورات للمياه في بعض المدراس ومقاعد دراسية مزدوجه ستقدمها المنظمة في القريب العاجل وإقامة الدورات للمعلمين والمعلمات بالمديرية.
مشيداً في الوقت نفسه بما شهدته مدارس طورالباحه من خطوات ملموسة بالدفع بالعملية التعليمية نحو تحقيق الأهداف المرجوه.
وأضاف قائلا : نشكر مكتب التربية على الجهود المبذولة وعلى رأسهم الأستاذ خالد السحيري مدير التربية بطورالباحه لكافة العاملين تحت إدارته.
جاء ذلك بكلمته التي ألقاها في إفتتاح الدورة التدريبية لـ 380 معلمة ( دورة التعليم النشط) والتي يقيمها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لمعلمي مديرية طورالباحه من 7إلى 12 سبتمبر الحالي، بالشراكة مع منظمة اليونيسف بمنحة من الوكالة الإمريكية للتمنية الدوليةUSAID
لتحسين جودة التعليم.
وكان الاستاذ خالد السحيري مدير التربية بطورالباحه قد رحب بزيارة الدكتور الزعوري والوفد المرافق له ومشاركته في إفتتاح أعمال الدورة التدريبية في مرحلتها الثانيه.
رافق الدكتور محمد الزعوري فضل محمود منسق منظمة اليونيسف بمكتب تربية المحافظة وعدداً من مدراء أقسام التربيه بالمحافظة.

LEAVE A REPLY