عاجل : التحالف يصدر بيان بشأن الأحداث الاخيرة في جنوبي اليمن

322

أبوظبي (المندب نيوز) خاص

 أصدرت دول التحالف العربي متمثلة بالمملكة العربية السعودية و دولة الإمارات العربية المتحدة بيانا مشتركا بشأن التطورات السياسية والعسكرية  في اليمن عقب الاحداث التي وقعت في العاصمة عدن .

واعربت الدولتان عن ترحيبهما باستجابة الحكومة الشرعية و المجلس الإنتقالي لدعوة المملكة للحوار لما يمثله ذلك من خطوة رئيسية و إيجابية لإنهاء أزمة الأحداث الأخيرة في محافظات عدن ، أبين ، شبوة .

واكدت الدولتان على استمرار دعم  استقرار اليمن وهزيمة المشروع الإيراني و دحر الميليشيا الحوثية والتنظيمات الإرهابية في اليمن.

 فيما يلي نصه البيان المشترك بين الدولتان.

 انطلاقا من حرص حكومتي المملكة العربية السعودية و الإمارات العربية المتحدة على القيام بمسؤولياتهما في تحالف دعم الشرعية في اليمن التي عبرتا عنها في بيانهما المشترك الصادر بتاريخ / 25 ذي الحجة 1440 هـ الموافق / ٢٦ أغسطس ۲۰۱۹ م / حول مجريات ومستجدات التطورات السياسية والعسكرية عقب الأحداث التي وقعت في العاصمة المؤقتة للجمهورية اليمنية / عدن / و ما تلى ذلك من أحداث والترحيب بدعوة المملكة للحوار في / جدة / وتأكيدا على استمرار كافة جهودهما السياسية والعسكرية لاحتواء تلك الأحداث فقد عملت الدولتان وبتنسيق وثيق مع مختلف الأطراف على متابعة الالتزام بالتهدئة ووقف إطلاق النار ، والتهيئة لانطلاق الحوار بشكل بناء يساهم في إنهاء الخلاف ومعالجة آثار الأزمة.

و إذ تعرب الدولتان عن ترحيبهما باستجابة الحكومة الشرعية و المجلس الإنتقالي لدعوة المملكة للحوار فإنهما تشددان على ضرورة استمرار هذه الأجواء الإيجابية و التحلي بروح الأخوة ونبذ الفرقة والانقسام ، لما يمثله ذلك من خطوة رئيسية و إيجابية لإنهاء أزمة الأحداث الأخيرة في محافظات / عدن ، أبين ، شبوة / ، كما تؤكدان على أهمية التوقف بشكل كامل عن القيام بأي تحركات أو نشاطات عسكرية أو القيام بأي ممارسات أو انتهاكات ضد المكونات الأخرى أو الممتلكات العامة و الخاصة و العمل بجدية مع اللجنة المشتركة التي شكلت من التحالف / المملكة و الإمارات / والأطراف التي نشبت بينهما الفتنة ، لمراقبة وتثبيت وقف الأعمال والنشاطات العسكرية وأي نشاطات أخرى تقلق السكينة العامة و وقف التصعيد الإعلامي الذي يذكي الفتنة ويؤجج الخلاف بجميع أشكاله ووسائله ، والتعاطي بمسئولية كاملة لتجاوز هذه الأزمة وآثارها وتغليب مصلحة الشعب اليمني الذي ينشد الأمن و الاستقرار وتوحيد الصف.

وتؤكد الدولتان على استمرار دعم الحكومة الشرعية في جهودها الرامية للمحافظة على مقومات الدولة اليمنية و هزيمة المشروع الإيراني و دحر الميليشيا الحوثية والتنظيمات الإرهابية في اليمن .. وفي سبيل ذلك تعلن حكومتا البلدين استمرار تقديم المساعدات الإنسانية في المحافظات المحررة .

LEAVE A REPLY