حزب الاصلاح يواصل رفضه لبيانات التحالف وخروقاته بالتحشيد وتصعيد عسكري في شبوة وابين

665

المكلا (المندب نيوز) خاص

واصل حزب الاصلاح اليمني خروقاته ورفضه لبيانات التحالف العربي الرافضة لأي تصعيد عسكري على الارض والداعية للإلتزام بوقف اطلاق النار وحضور حوار جدة .

وشوهدت ظهر اليوم دبابات محمولة على شاحنات نقل تمر من طريق مأرب باتجاه عتق . فيما لا يزال الدفع بقوات عسكرية وعربات واطقم الى شقرة للاستعداد لحرب في ابين بينما يلتزم المجلس الانتقالي الجنوبي ببيانات التحالف وبالتهدئة وبحضور حوار جدة حيث لا يزال وفد الانتقالي هناك بانتظار موافقة الشرعية على الحوار تحت اشراف السعودية الداعية للحوار.

ويستمر حزب الاصلاح بالرد على بيانات التحالف خاصة البيان المشترك الاخيرة بين السعودية والامارات الصادر اليوم الأحد 8/9/2019 بمزيد من التحشيد واستدعاء قوات عسكرية واليات ثقيلة بينها دبابات ومدفعية من اتجاه مأرب الى عتق ومنها الى شقرة ابين من ثم الاستعداد نحو التحرك الى عدن.

ويرى مراقبون ان تعنت حزب الاصلاح المسيطر على الشرعية اليمنية في القبول ببيانات التحالف وحضور حوار جدة هو مراوغة لمزيد من المماطلة حتى يشنوا حرباً ويفجروا الوضع في ابين خاصة بعد ايعازهم لجماعة تنظيم القاعدة بالسيطرة على مديرية الوضيع بأبين.

ويقول المراقبون ان صمت التحالف على تحشيد وتحركات حزب الاصلاح يتطلب موقفاً حازماً من التحالف لإيقاف حزب الاصلاح عنده حدة بعدما تخلى عن معركته ضد مليشيا الحوثي الايرانية وزج بكل قواته من مأرب باتجاه المحافظات المحررة .

وبينما المجلس الانتقالي الجنوبي لا يزال ملتزم بعدم أي تحرك عسكري التزاماً ببيانات التحالف العربي . سُجلت منذ بيان التحالف الاول في 26 /8 /2019 العشرات من خروقات حزب الاصلاح وتحت اسم الشرعية لتصعيد الموقف العسكرية وزيادة حجم الاختلالات في المحافظات المحررة عقب ما شهدته شبوة من اوضاع مأساوية واعمال نهب لمعسكرات النخبة الشبوانية ومنازل المواطنين  واغتيالات واختطافات ومداهمات ونشر الجماعات الارهابية في أرجاء شبوة وإجزاء من أبين .

LEAVE A REPLY