المكلا (المندب نيوز) إعلام الصحة

عقد بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت لقاء استثنائي كرس لمناقشة الوضع الوبائي في عموم مديريات ساحل حضرموت وتسليط الضوء بصورة خاصة على وضع الكوليرا في مديرية حجر  .

وفي اللقاء الذي ترأسه مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري بحضور المختصين من الإدارة العامة ومدير صحة مديرية حجر والمنظمات التي لها تدخلات شدد الدكتور الجريري على ضرورة على بذل المزيد من الجهود ومضاعفتها لتجنيب المحافظة بشكل عام كوارث الاوبئة وتقديم كافة الخدمات الصحية بشكل مباشر لكافة المواطنين، مؤكدا في الوقت ذاته على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وتظافر كافة الجهود لما له من اهمية بالغة واثر ملموس في حياة الناس .

كما تقدم الجريري بشكره وتقديره لكل المختصين في ادارة الترصد الوبائي في مكتب الصحة والمديريات والكوادر الصحية في فرق الاستجابة السريعة وفريق المياه والاصحاح البيئي على الجهود المبذوله وعملهم جنب الى جنب مع زملائهم من الكوادر الصحيه.

معرجا بشكره وتقديره للدعم المقدم من منظمة اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية وتدخلاتهم في دعم القطاع الصحي بالمحافظة وجهود منظمة الانترسوس والإغاثه الدولية في مديرية حجر ومؤسسة صلة وهاند في دعمهم للقطاع الصحي في المحافظة ، حاثا الجميع تقديم المزيد من تلك التدخلات المهمة والدعم المستمر .

وجرى في اللقاء استعرض تقرير عن الوضع الوبائي للكوليرا في المحافظه ومديرية حجر قدمته الدكتوره رولا باضريس مدير برنامج الترصد الوبائي في المحافظه.

حضر ا. عبدالله باهندي مدير مكتب الصحة بمديرية حجر ود. خليل بامطرف مدير برامج الصحة في منظمة الانترسوس ود. تغريد عبدالرحمن برنامج Cmam الإغاثة الدولية ود. سامية الجهوري ضابط الرقابة والتقييم بمؤسسة هاند ود. محمد باهيثم مدير البرامج الصحيه في مؤسسة صله وا. خالد الكلدي مدير التثقيف الصحي بصحة ساحل حضرموت.

ترك الرد