القطن (المندب نيوز )عبد الرحيم بيزار

افتتح صباح هذا اليوم الثلاثاء مدير مكتب الزراعه والري مديريه القطن المهندس طالب بن شريشر الدورة التدريبية الثالثة في مجال معاملات مابعد حصاد العسل والتي يمولها برنامج اليمن للاستقرار والتكافل الاقتصادي مكتب المكلا وبالتنسيق مع مكتب وزارة الزراعه والري بوادي وصحراء حضرموت .
في الافتتاح رحب مدير مكتب الزراعه والري بمديريه القطن المهندس طالب بن شريشر بالنحالين المشاركين في الدورة ، كما اكد على الاستفاده من الخبرات التي سوف يكتسبونها في الدورة وتطبيقها في مجال عملهم وذلك من اجل جودة منتوج العسل .
ومن جانبه اكد ممثل برنامج اليمن للتكافل الاقتصادي مكتب المكلا المهندس عبد الله الدقيل على الاستفاده مما يتلقاه المتدربين من مهارات ومعلومات ونقلها للواقع والعمل علئ استخدام الاساليب الحديثة في عمليه تربية النحل .
ويتعرف المشاركين في هذه الدورة التي يحاضر فيها المهندس غازي باحكيم خلال يومين على معلومات حول معاملات مابعد حصاد العسل من حيث استخدام التقنيات الحديثه للدبس من اجل اعطاء جوده ممتازة لانتاج العسل الحضرمي وتخزينة في اوني صحية واماكن مناسبة للتخزين .
علماً ان المستفيدين من النحالين بمديريه القطن من برنامج اليمن للاستقرار والتكافل الاقتصادي مكتب المكلا مائة وخمسون نحال مقسمين علئ خمس دورات تدريبية .

ترك الرد