هلال الإمارات يسلم سيارتي إسعاف وكميات جديدة من الأدوية لمستشفى المخا

463

المخا(المندب نيوز) خاص

سلم الهلال الأحمر الإماراتي، الأربعاء، مستشفى المخا سيارتي إسعاف وكميات جديدة من الأدوية بحضور السلطة المحلية بالمديرية.

وقال مدير الشؤون الإنسانية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن محمد الجنيبي، إن هيئة الهلال أهدت مستشفى المخا العام سيارتي إسعاف ليتمكن من الوصول إلى مختلف المناطق النائية ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، كما تم تسليم شحنة جديدة من الأدوية ومحاليل مخبرية متكاملة تمكن المستشفى من مكافحة الأوبئة وتقديم خدماته المجانية للمواطنين.

وأضاف، إن القطاع الصحي ومختلف القطاعات التي تمس بدرجة أساسية حياة المواطنين في الساحل الغربي وكافة المحافظات المحررة تتصدر قائمة اهتمامات دولة الإمارات، كون سلامة الإنسان وكرامته هو الهدف والغاية.

وأوضح الجنيبي، أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تولي الجانب الصحي أهمية خاصة وذلك في استجابة عاجلة لنداء الأهالي والمسارعة في إنقاذ حياة الأطفال من خطر الأوبئة وعلى رأسها الكوليرا وحمى الضنك، مشيراً إلى أنه تم توجيه الفرق الطبية بسرعة الوصول للمتضررين والعمل بكل جهد للحد من انتشار هذه الأوبئة، وفق خطة عمل تشمل التوعية وطرق الوقاية.

من جانبه عبر مدير عام مديرية المخا سلطان محمود عن سعادته وشكره للدور الريادي الذي تبذله دولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية (هيئة الهلال الأحمر) لدعم وإنعاش القطاع الصحي بالمديرية، مؤكدا أن الدعم السخي الذي تقدمه دولة الإمارات للشعب اليمني سيظل محفورا في الذاكرة ولا ينكره إلا جاحد.

وأضاف “تم اليوم تسليمنا سيارتي إسعاف لمستشفى المخا العام لتكونا في خدمة أبناء المديرية، وعلى وجه الخصوص في المناطق النائية البعيدة عن مركز المديرية.

إلى ذلك أكد الدكتور أمين الشاذلي مدير مكتب الصحة في المديرية أن الدعم السخي والمتواصل من قبل دولة الإمارات انتشل القطاع الصحي وأسهم إلى حد كبير في إنقاذ حياة المواطنين والتخفيف من معاناتهم.

يشار إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي كانت قد سلمت مستشفى المخا العام في وقت سابق سيارة إسعاف وأخرى للخدمات.

LEAVE A REPLY