عدن (المندب نيوز) حنان فضل

ألتقى صباح اليوم الأربعاء الأستاذ قائد الجعدي نائب نقابة المعلمين و التربويين الجنوبين معلمات التربية الاجتماعية بمدرسة خالد بن الهيثم الاساسية في مديرية التواهي، و كان برفقته الأستاذ ياسر فرحان محمد رئيس نقابة المعلمين و التربويين الجنوبين بمديرية التواهي.

و أكد الأستاذ قائد الجعدي “على أهمية الأهتمام بالمسار التاريخي للجنوب و إزالة الافكار الدخيلة التي كتبت في الكتب التاريخية في تغير الدور الشعب الجنوبي.

و أضاف الجعدي” ضرورة التركيز على المناهج التدريسية التي تحوي على يتحدث عن الثورات التي قامت ضد الظلم و الاستبداد و تصحيح ما كتبته أيادي الذين يحاولون التقليل من الجنوبين في ثوراتهم و المدن الجنوبية التي تعتبر البصمة التاريخية خلال الأعوام السابقة.

و أشار الجعدي ” الى دور المعلمات في ترسيخ مبدأ الجنوب و انجازات الأبطال و إزالة الخرائط الوحدة المزعومة من المواد (التاريخ و الوطنية و الجغرافيا) و استبدالها بخريطة الدولة الجنوبية حتى يفهم التاريخ الحقيقي لوطنه منذ بداية النضال.

و كما رحبت معلمات المواد التربية الاجتماعية بالطرح الذي قدمه الأستاذ قائد الجعدي و موافقتهم على العمل التعاوني لترسيخ التاريخ الجنوبي في عقول الطلبة و التلاميذ.

ليتوالى بعدها اللقاء بمدير إدارة التربية و التعليم بمديرية التواهي الأستاذ أنيس عبده سعيد الحجر ومناقشة آخر المستجدات في رفع معنويات الطلاب والطالبات جميع المدارس و التأكيد على استمرارية العمل في نزول جميع المدارس و الثانويات المحافظات الجنوبية.

و مناقشة هموم المعلمين والمعلمات من معاناة في ظل أيادي الفساد الذين يحاولون اعاقة الحركة التعليمية في العاصمة عدن.

ترك الرد