المكلا ( المندب نيوز) خاص

قام الأشقاء بدولة الامارات العربية المتحدة بتسيير ثلاث رحلات جوية مباشرة من مدينة المكلا الى محافظة سقطرى  للعالقين من أبناء الارخبيل .

وأكدت مصادر محلية لـ”المندب نيوز” عن قيام دولة الإمارات الشقيقية بتسيير ثلاث رحلات جوية خاصة بأبناء جزيرة سقطرى العالقين بعاصمة محافظة حضرموت في موقف إنساني ياتي ضمن جهودهم الكبيرة في تنفيذ رؤيتهم التنموية الشاملة التي تعتمد على خدمة المواطن  وإعادة البنية التحتية، وتحقق مسيرة التنمية في كافة القطاعات الاستراتيجية.

وأشارت المصادر:” أن الحكومة اليمنية متمثلة بوزير النقل”الجبواني” قد فرضت مبالغ طائلة على سعر تذاكر الطيران المتوجهه الى جزيرة سقطرى  ورفض مساعده كل العالقين بمحافظتي عدن وحضرموت ، حينها باشرت دولة الإمارات الشقيقة بتكفل كامل مصاريف الرحلات من مطار الريان الى جزيرة سقطرى ، ممايؤكد جاهزية المطار واستعداده التام لتنفيذ كافة الرحلات الداخلية والخارجية ، بينما الشرعية مستمرة  في عرقلتها وعدم جديتها في افتتاح المطار.

وبذلت الإمارات جهوداً كبيرة لاستئناف نشاط مطار الريان الدولي في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، والذي كان متوقفاً منذ أبريل 2015 عقب سيطرة تنظيم القاعدة للمدينة، ضمن الخطوات الرامية لتطبيع الأوضاع وإعادة الإعمار.

وتمثلت عملية إعادة تأهيل وتحديث مطار الريان، تنفيذ عدد من المراحل التأهيلية التي تضمنت تأهيل المبنى الجديد وصالات المغادرة والوصول، والتوسعة لمدرج المطار في الاتجاهين الشرقي والغربي، وإعادة تأهيل إضاءة المدرج والمولدات الكهربائية وتحديث شبكات الاتصالات والمراقبة، وذلك للارتقاء بمستوى الخدمات فيه لاستقبال الرحلات الجوية التي تأتي ضمن جهود دولة الإمارات في إعادة تطبيع الحياة واستئناف النشاط الملاحي في حضرموت.

وأشاد مواطنون بالدعم المقدم من الإمارات لإعادة تطبيع الحياة إلى حضرموت من خلال تأهيلها المرافق الاستراتيجية الهامة واستئناف نشاطها التجاري وترسيخ الأمن والاستقرار ، معبرين عن إرتياحهم الشديد تجاه الجهود المتواصلة التي تبذلها دولة الامارات في خدمة المناطق المحررة .

وأعرب ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن آسفهم  الشديد بإستمرارعرقلة إفتتاح المطار من قبل حكومة الفنادق التي تعمدت عدم توفر التصاريح الممنوحة من الطيران الدولي بهدف توقف المطار واستغلاله  لأغراض سياسية دنيئة لتنفيذ أجندتها .

الجدير بالذكرأن هذه الخطوة الاماراتية فضحت الفشل الذريع لحكومة الفنادق ووزارة النقل متمثله بوزيرها “الجبواني” في تعمد عرقلة إفتاح مطار الريان .

ترك الرد