عدن (المندب نيوز )نبيل الجنيد _ تصوير : زكي اليوسفي

استلم البرنامج الوطني للامداد الدوائي بالعاصمة عدن ، اليوم شحنات من الأدوية والمستلزمات الطبية المقدمة من منظمة “يمن إيد ” لمستشفى الجمهورية والصداقة عدن .
وخلال عملية التسليم ثمن مدير عام البرنامج الوطني للامداد الدوائي الدكتورة سعاد ميسري ، الدعم المقدم من منظمة ” يمن إيد ” والمتمثل بالأدوية والمستلزمات الطبية والتي ستسهم برفع من معاناة المرضى وطالبي الخدمات الذين يعانون ظروف صعبة ، متمنية في أن يستمر نشاط منظمة يمن إيد بتقديم المساعدات الطبية ، منوهة أن البرنامج الوطني يعمل على توزيع المساعدات الطبية لكل مستشفيات الجمهورية دون استثناء .
وأضافت : اننا نكرر دعوتنا للمنظمات الدولية والمحلية الى تقديم الدعم اللازم فيما يتعلق بالأدوية والمستلزمات الطبية للمستشفيات الحكومية وبمختلف محافظات الجمهورية وذلك لما تواجهه من نقص واحتياجات كبيرة في تقديم الخدمات الصحية للمرضى .
بدوره أوضح مدير مكتب منظمة “يمن إيد ” بعدن ماجد حميد الحاج أن تقديم الشحنات الدوائية تأتي في إطار التنسيق المشترك مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي والسلطة المحلية والبرنامج الوطني للامداد الدوائي من أجل رفد المستشفيات بالأدوية والمستلزمات الطبية وتحديدا مستشفى الجمهورية والصداقة بالعاصمة عدن .
لافتا ان هناك أعمال أخرى سيتم تقديمها تباعا لتلك الشحنات المقدمة من أجل المساهمة في رفع مستوى الخدمات الطبية للمواطنين .
معبرا بالشكر والتقدير لكل الجهات المختصة التي بذلت جهود لإيصال الشحنات وتوزيعها .
وقال رئيس اللجنة الصحية بالمجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور سالم الشبحي، أن تقديم المساعدات الطبية تسهم بشكل كبير في تقديم الخدمات وتطبيع الحياة بالمحافظات المحررة .
مؤكداً الاستعداد التام لتسهيل كافة الإجراءات امام المنظمات الدولية والمحلية الراغبة في تقديم المساعدات الإنسانية والطبية للمواطنين بمختلف المحافظات ، معبرا عن شكره للمنظمات التي بدأت في تقديم الدعم وفي مقدمتها منظمة يمن إيد على المساهمة في تقديم الأدوية والمستلزمات الطبية لمستشفى الجمهورية والصداقة بالعاصمة عدن في ظروف صعبة تعيشها البلاد ، وما تستقبله المستشفيات من حالات مرضية من محافظة عدن والمحافظات المجاورة .
بدورهما أكد مستشار مدير عام المستشفى الجمهورية الدكتور عبدالحكيم محمد عبدربه ونائب مدير مستشفي الصداقة لشؤون الاطفال الدكتورة نهلة عرشي ، أن شحنات الأدوية والمستلزمات الطبية جاءت في وقت المرضى بحاجة ماسة لمثل تلك المساعدات التي ستخفف من ضغوطات المرضى ، مطالبين المنظمات الدولية والجهات ذات العلاقة الى الاسراع بتقديم المساعدات للقطاع الصحي بمحافظة عدن وباقي المحافظات بهدف خدمة المواطنين بشكل عام .

ترك الرد