بدعم إماراتي ” الهلال الأحمر ” يتغلب على وعورة الطرق ويقدم مساعدات غذائية على اهالي دوعن بحضرموت

949

دوعن(المندب نيوز ) علي الجفري_ تصوير : احمد بانافع

تغلبت فرق الهلال الأحمر الإماراتي على وعورة الطرق في منطقتي لبنة والحسير بمديرية دوعن بمحافظة حضرموت، لتغيث الأهالي بمساعدات غذائية عاجلة في اطار الدعم الإنساني الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة، للتخفيف عن الأهالي ومساعدتهم على مواصلة حياتهم في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية التي تعصف بسكان هذه المناطق.
ووصل فريق الهيئة الإغاثي إلى مناطق متناثرة ومترامية الاطراف رغم صعوبة الطريق الواصل بين مناطقها، متحملين صعوبة ووعورة الطريق لضمان وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها، حيث وزع الفريق عدد ( 1000 ) سلة غذائية بمعدل ( 80 طن و 800 كيلو ) مستهدفا ( 5000 ) فردا من الاسر الفقيرة والمحتاجة في منطقتي لبنة والحسير وضواحيها بمديرية دوعن بمحافظة حضرموت.
وحظيت القافلة الاغاثية باستقبال شعبي كبير، وقد ظهرت على ملامح الأهالي فرحة غامرة، ولهجت ألسنتهم بالدعاء والثناء والشكر لمن كان سبباً في إيصال هذه المعونات إليهم، معربين عن شكرهم لدولة الامارات العربية المتحدة ولهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على ما قدموه من مساعدات إغاثية لتخفيف معاناتهم.
مؤكدين أن هذه المساعدات تعتبر من الحاجات الضرورية في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه الأهالي هناك.
ويعاني أهالي مديرية دوعن احدى مديريات محافظة حضرموت، أوضاع معيشية بالغة السوء مما استدعى ارسال قافلة اغاثية وتوجه فريق ميداني تابع للهيئة لتلمس احتياجات الأهالي في إطار جهود الهيئة للوصول إلى المناطق المحتاجة ودعمها، تزامناً مع عام التسامح 2019م .
يذكر أن عدد السلال الغذائية، التي تم توزيعها منذ بداية “عام التسامح”، بلغت، ( 26744 ) سلة غذائية بمعدل ( 2160 طن و 915.2 كيلو )، استهدفت، ( 133720 ) فرداً من الأسر المحتاجة والمتضررة في محافظة حضرموت .

LEAVE A REPLY