الشرعية تحشد “القاعدة” بأبين تزامنا مع تنفيذ عملياتها الإرهابية في عدن ووادي حضرموت

513

المكلا ( المندب نيوز) خاص 

دأت مجاميع من قيادات وعناصر تنظيم القاعدة في الانتشار ما بين مديرتي شقرة والوضيع مسقط رأس عبدربه منصور هادي الرئيس اليمني.
وقال شهود عيان بإنهم شاهدوا عناصر التنظيم على متن سيارات تابعة للجيش اليمني مرفوعة عليها أعلام الجمهورية اليمنية وتنظيم “أنصار الشرعية” الإرهابي.

وأكدوا بأن معسكرات الجيش في أبين باتت أبوابها مفتوحة لعناصر التنظيم الذي يحملون أيضاً بطائق عسكرية وتم حشدهم في محافظة أبين بعد سيطرة الشرعية على محافظة شبوة وتدفقهم إليها من محافظة مأرب معقل حزب الإصلاح جناح الأخوان المسلمين في اليمن.

وشهدت العاصمة الجنوبية عدن ووادي حضرموت وتحديد مدينة شبام مؤخراً عودة نشاط “القاعدة” و”داعش” بتنفيذهما عمليات تصفية لعدد من القيادات والعناصر الأمنية الجنوبية، في رسالة تهديد مبطنة من الحكومة الشرعية للتحالف بالاستمرار في العبث بأمن واستقرار المحافظات الجنوبية في حال أصر على مواصلة ضغطه عليها للجلوس إلى طاولة التفاوض مع المجلس الانتقالي الجنوبي الذي التزم بشروط التهدئة التي تضمنتها البيانات السعودية الإماراتية، مؤخراً، وأعاد قواته إلى ثكناتها، مبدياً استعداده لخيارات السلم والحرب إذا واصلت الشرعية مماطلتها وتعمدت استثمار الوقت لحشد المزيد من قواتها وعناصرها الإهاربية في شبوة وأبين لمحاولة غزو عدن مجدداً.

LEAVE A REPLY