صنعاء (المندب نيوز)

 

هاجم الناطق الرسمي باسم الحوثيين الانقلابية، محمد عبدالسلام، اليوم السبت، المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، بعد أن حمل الأخير جماعة الانقلاب، المسؤولية عن إفشال التوصل إلى حل سياسي خلال إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي.

 

وقال محمد عبدالسلام، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “أنهى ولد الشيخ إحاطته لمجلس الأمن وحتى يظهر مجدداً ينتظر موعد الإحاطة القادمة وما بينهما، يمنح قوات التحالف العربي فرصة استمرار الحرب والحصار، فما دور الأمم المتحدة؟”.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن حمل جماعة الحوثي وحليفها حزب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، المسؤولية الأكبر في إفشال التوصل إلى حل سياسي، خلال إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي، الخميس الماضي.

وقال ولد الشيخ: “قبول تحالف الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام بخطة السلام بتشجيع من سلطنة عمان والولايات المتحدة مؤشر إيجابي، إلا أن امتناعهم عن تقديم أية طروحات عملية، وعن وضع خطة مفصلة للترتيبات الأمنية تتطرق إلى تفاصيل الانسحاب العسكري وتسليم الأسلحة الثقيلة، لم يساعد على التقدم”.

وأشار إلى أن قرار جماعة أنصار الله الحوثية والمؤتمر الشعبي العام بإنشاء حكومة موازية تابعة للمجلس السياسي الأعلى، “يضع عراقيل إضافية لمسار السلام ويؤثر سلباً على عامل الثقة بين الأطراف، وكررنا أكثر من مرة خطورة القرارات الأحادية في هذه الأوقات العصيبة وتأثيرها على إعادة تفعيل مؤسسات الدولة”.

LEAVE A REPLY