لقاء تشاوري لتربية حضرموت لمناقشة التحضير لإقامة الورشة العامة للتوجيه التربوي على مستوى مديريات المحافظة

393

المكلا (المندب نيوز) خاص

عقد بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل لقاء تشاوريا لمناقشة التحضير لإقامة الورشة العامة للتوجيه التربوي على مستوى مديريات المحافظة استهدف مائة كادرا تربويا من قيادات ورؤساء الشعب والمكاتب الفنية بالمناطق التوجيهية بمديريات المحافظة .

وفي كلمة توجيهية تحدث وكيل الوزارة _مدير مكتب تربية حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون أشار فيها إلى أهمية هذه اللقاء والذي يتم فيه  استعراض أوراق بحثية من قبل المتخصصين تمهيدا للورشة  العامة للتوجيه التي تأتي كرؤية شاملة لخطة التوجيه خلال العام الدراسي الحالي مع اطلاق  عام 2019/2020 عاماً للتوجيه التربوي .

مؤكداً أن قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة سخرت  كل الامكانات لكوادر التوجيه التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات تذليلاً للصعاب التي تقف أمام دورهم التوجيهي الميداني .

مبيناً أن النتائج المشرفة التي حققها طلابنا وطالباتنا في إنهاء الشهادة الثانوية على مستوى المحافظة والمحافظات المحررة هي مؤشرات إيجابية لنجاح التعليم في حضرموت ورؤيته النهضوية.

متطرقاً إلى جملة المشروعات التربوية والتعليمية التي شهدتها وتشهدها مديريات المحافظة خلال هذا العام ممثلة في البنية التحتية وتحسين البيئة المدرسية وتوفير معالم المختبر والحوسبة وقاعات الأنشطة بدعم من قبل الراعي الأول للتعليم محافظ المحافظة تضعنا أمام مسؤوليات كثيرة وتحديات كبيرة لبذل مزيد  من الجهد والعطاء للارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية على مستوى مديريات المحافظة قاطبة .

مشيداً  بالجهود الكبيرة المساندة للعملية التربوية والتعليمية بالمحافظة من قبل راعى التعليم الاول محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني . مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة تكاثف جميع منتسبي الحقل التربوي والتعليمي وتعاون المجتمع المحلي في المحافظة والمديريات من اجل تحقيق كامل الاهداف المخطط لها من قبل قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة .

وعقب ذلك تم استعراض أرواق العمل من قبل المتخصصين في التوجيه التربوي باللقاء ومشاركة عدد من الحاضرين بمداخلات ومقترحات اسهمت في تعزيز دور الموجه التربوي في العمل الميداني وأهمية الوقوف والمساندة الجماعية لتحقيق نجاح هذه الرؤية , كما خرج اللقاء بعدة توصيات وقرارات هادفة لتحسين مستوى الأداء التربوي والتعليمي على مستوى المحافظة والمديريات .

 

الاعلام التربوي

LEAVE A REPLY