حضرموت تجبر قيادة الشرعية على اجراء تغيير واسع في مؤسساتها المالية

464

المكلا ( المندب نيوز) عماد الديني

أجبرت القيادة الحضرمية، قيادة دولة الشرعية اليمنية على اجراء عملية تغيير قسرية الليلة في مؤسساتها المالية،بعد ان أصرت القوى الحضرمية المختلفة على إيقاف تصدير نفط خام المسيلة ومنع سفينة التصدير من الاقتراب من مخطاف ميناء الضبة لليوم الثالث،وسط أنباء باجبارها على مغادرة المياه الحضرمية بشكل نهائي، سيما بعد ان سارع الرئيس هادي الى إصدار قرارات جمهورية جديدة قضت بتعيين احمد عبيد الفضلي محافظا للبنك المركزي اليمني خلفا لحافظ معياد المتهم الأول باحتجاز السيولة المالية المقررة كمخصصات لحضرموت من عوائد مبيعات النفط والدعم الحكومي لوقود محطات الكهرباء وقيمة الطاقة المشتراة وصولا إلى إيقاف مرتبات منتسبي المنطقة العسكرية الثانية للشهر الرابع بشكل انتقائي وعقابي جماعي لئيم خلافا لبقية المناطق.

ولقيت قرارات هادي،إشادة حضرمية وترحيبا حذرا على أمل ان تفي الحكومة بوعودها بصرف كل الاستحقاقات المالية المحتجزة من حقوق حضرموت التي يراد لها ان تعاقب اليوم بحرب خدمات غير مسبوقة لاحباط جهودها الأمنية وتعطيل مساراتها التنموية وهيهات لهم ذلك.

َمن هنا يتضح للجميع ان لحضرموت القول الفصل وكلمة النهاية اذا ماحسمت قرارها واتحدت كلمتها وان لاصوت بإمكانه ان يعلوا على صوت الحضارم إن أرادوا انتزاع حق او تمرير طلب.

عادت سفينة الشرعية خالية الوفاض من ميناء الضبة النفطي لأول مرة فتساقطت بعدها رؤس المال وكبار عقليات الشرعية ووصلت الرسالة الى كل من يحاول إقصاء حضرموت واستكثار الفتات عليها من عوائد نفطها الانقاذي لحكومة مفلسة تعاني أزمة مالية خانقة عجزت عن الايفاء بأهم التزاماتها الرئيسية. الذي نراهن عليك بصموده وثباته لتحقيق النصر اذا لم نكن مترجمين لهذه القيم والمبادئ واقعاً ملموساً.

LEAVE A REPLY