المهرة(المندب نيوز)خاص

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة، سالم عبدالله نيمر، يوم امس الخميس، الحملة التوعوية لمكافحة السرطان، والتي تنفذها مؤسسة فينا خير للتنمية والأعمال الإنسانية، برعاية محافظة المهرة رئيس المجلس المحلي، الشيخ راجح باكريت، وبالتعاون مع مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان، والتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان ومستشفى الغيضة المركزي ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة.
وفي فعالية التدشين التي نظمت بمستشفى مدينة الغيضة المركزي، تحت شعار “لأننا نهتم” أشاد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة، سالم عبدالله نيمر، بتدشين الحملة التوعوية لمكافحة السرطان، متمنيا أن يكون للحملة رواجا واسعا ومردودا إيجابيا لكل المواطنين والطلاب والمنشآت الصحية.
وشكر بن نيمر، القائمين على الحملة والداعمين والمساهمين في تنفيذها، داعيا جميع المواطنين إلى التعاون مع الحملة لما لها من أهمية كبيرة.
وأكد أن السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الشيخ راجح باكريت، ستكون عونا لمثل هذه الحملات التوعوية وستقدم كافة التسهيلات لها.
من جانبها، قالت رئيسية مؤسسة فينا للتنمية والأعمال الإنسانية، الأستاذ يسرى خوار، إن الحملة التوعوية المكثفة لمكافحة السرطان تستهدف كافة مديريات المحافظة من خلال طلاب المدراس والأمهات والناس بالطرقات والمرافق العامة والمساجد.
وأشارت إلى أن الهدف من الحملة يتمثل في وصول التوعوية حول أسباب مرض السرطان والوقاية منه إلى المواطنين.
ولفتت إلى أن الحملة تستمر حتى العاشر من أكتوبر القادم على أربعة مراحل، تستهدف التوعوية في الإذاعات المدرسية وإذاعة وقناة المهرة، وتوزيع البروشورات والمنشورات في كافة المرافق والطرقات لنشر ثقافة الوقاية من مرض السرطان.
وذكرت أنه في مطلع أكتوبر القادم سيتم فتح عيادة خاصة (الكشف المبكر) بسرطان الثدي بمستشفى الغيضة، بمناسبة الشهر الوردي للحفص المبكر واليدوي لمرض السرطان.
وأوضحت أنه سيتم خلال الأيام القادمة، تجهيز غرفة بالأجهزة اللازمة داخل مستشفى الغيضة، للكشف المبكر عن مرض السرطان.
وشكرت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان – (أمل)، على دعمها ومساندتها لتنفيذ الحملة، كما شكرت السلطة المحلية على تعاونها ومكتب الصحة بالمحافظة ومستشفى الغيضة ومكتب التربية وكل المساهمين في الحملة.
إلى ذلك شرح مستشار مؤسسة فينا خير، الأستاذ أمير شحرة، مراحل الحملة التوعوية بشكل مفصل.
من جهتها قدمت الدكتورة سماح بامطرف، نبذة قصيرة عن مرض السرطان وأسبابه وخطورته وآليات الوقاية من المرض الفتاك والمميت.
وأكدت أن الاهتمام والتوعوية حول مرض السرطان سيؤدي إلى الحد من المرض ومضاعفاته، مشيرة إلى أن التوعية تلعب دورا مهما في الوقية من المرض.
حضر التدشين وكيل المحافظة الشيخ صالح عليان، والوكيلة المساعد لشؤون المرأة خديجة باكريت، وعضو مجلس الشورى توكل ياسين، ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ سمير مخبوت هراش، ومدير مكتب الصحة العامة والسكان، عوض مبارك سعد، ومدير عام مديرية الغيضة سالم عوض سعيدان وعدد من مدراء الأجهزة والمكاتب والأطباء.

ترك الرد