مديرة مكتب تنمية المرأة بالمسيلة تُدشن حملة التوعية الموسعة لسرطان الثدي

565

المهرة ( المندب نيوز) خاص

دشنت مديرة مكتب تنمية المرأة مديرية المسيلة الأستاذة سهام عوض أحمد العامري اليوم 1 / اكتوبر / 2019 حملة التوعية الموسعة لسرطان الثدي ، بمدرسة سمية للبنات ، بحضور الأستاذ طائع أبوبكر باعباد مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية ، والأستاذ سالم أحمد بريدان العامري مدير مكتب التربية بالمسيلة ، وبحضور الدكتور سالم الصبّان طبيب المركز الصحي بالمديرية ، وجميع الطاقم الطبي بالمركز ، وكذلك المعلمين والمعلمات ، مجلس الأمهات ، والطالبات بالمدرسة .

حيث ألقى مدير مدرسة سمية كلمة رحب    من خلالها بمديرة تنمية المرأة مديرية المسيلة ، ومديري التربية والصحة بالمديرية ، وبالحاضرين جميعاً كلّاً بأسمه وصفته ، تلتها كلمة الأستاذ سالم بريدان مدير مكتب  التربية بالمسيلة ، موجهاً شكره لمديرة تنمية المرأة للجهد الذي تبذله من أجل رفع الجانب التوعوي بالمجتمع من مخاطر سرطان الثدي .

من جانبه رحب مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية المسيلة الأستاذ طائع أبوبكر باعبّاد بمديرة تنمية المرأة بالمديرية ، وبالحاضرين جميعاً ، ومعبراً عن سعادته وجميع العاملين بمكتب الصحة بالمشاركة بهذه الحملة التوعوية ، وانهم على أتم أستعداد لبذل المزيد من الجهد في سبيل تحقيق هذه الحملة أهدافها .

كما ألقى الدكتور سالم الصبّان  كلمة تعريفية بمرض السرطان ، وأهم أسباب الإصابه به ، وكذلك طرق وأساليب الوقاية منه ، مشدّداً على ضرورة الإلتزام بالأرشادات وبالفحص اليدوي .

من جانبها ألقت الأستاذة سهام العامري مديرة مكتب تنمية المرأة مديرية المسيلة ، كلمة رحبت من خلالها بالحاضرين جميعاً ، وشاكره    إياهم لحضورهم ، وهذا لإستشعار الجميع بالمسؤولية وإدراكهم بمدى خطورة هذا المرض ، وحرصهم لنشر التوعية لمكافحة سرطان الثدي لدى جميع أفراد المجتمع ، كما قدّمت جزيل شكرها للأستاذة لبنى كلشات مديرة مكتب تنمية المرأة مديرية المهرة ، لما تقدمه من دعم لا محدود في سبيل إنجاح مثل هذه الحملات والندوات ، كما تتقدم إيضاً بالشكر الجزيل للسلطة المحلية مديرية المسيلة ، ممثلة بالأستاذ فضل الدحيمي ، لتذليل الكثير من الصعاب لإنجاح هذه الأعمال والمبادرات المجتمعية .

حيث بعد ذلك توجه الجميع إلى أحد قاعات المدرسة ، لكي يتم التعرٌف على بعض النصائح والأرشادات  ، وكيفية الفحص اليدوي ، وماهي الأعراض التي تظهر على المصاب بالمرض ، وكذلك طرق وأساليب الوقاية من سرطان الثدي .

وأخيراً تم الرد على بعض الأسئلة التي تم توجيهها من قبِل الطالبات وبعض الحضور للكادر الطبي حول سرطان الثدي ، كما شكرت الأستاذة سهام العامري الجميع على الحضور ، حاثه إياهم على نشر النصائح والإرشادات لرفع مستوى الوعي لمكافحة مرض سرطان الثدي .

LEAVE A REPLY